التخطي إلى المحتوى
«التعليم» تتراجع عن إجراء أعلنته من قبل يحدث حالة من الصدمة والارتباك بين أولياء الأمور.. ومصدر رسمي يكشف كيفية احتواء الأمر
وزارة التعليم

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم لمتابعة الخطوات التنفيذية لتوصيل خدمة الإنترنت فائق السرعة للمدارس الثانوية في إطار مشروع تطوير منظومة التعليم، بحضور وزير الاتصالات، وكل من نائب ومساعد وزير التربية والتعليم، بالإضافة إلى ممثلي الجهات المنفذة للمشروع.

وفي مفاجأة وُصف بالصادمة لأولياء أمور الطلاب، أعلن نائب وزير التربية والتعليم خلال الاجتماع، الذي حضره أن أكتوبر المقبل سيشهد تسليم نحو 50 ألف طالب ومعلم جهاز “التابلت”، على أن يتم استكمال تسليمه تباعًا، على الرغم من إعلان وزير التربية والتعليم، في تصريحات سابقة، تسليم 750 ألف تابلت، مع بداية العام الدراسي.

ومن جانبه، أشار وزير الاتصالات، إلى أن توصيل خدمة الإنترنت فائق السرعة للمدارس الثانوية، يتم بخطى ثابتة، وأن نسبة إنجاز المشروع وصلت إلى 92%، وجرى الانتهاء من توصيل شبكة ألياف ضوئية لنحو 2180 مدرسة من إجمالي مستهدف 2382 مدرسة، ومن المقرر الانتهاء من الباقي مطلع شهر أكتوبر المقبل.

ومن ناحية أخرى، كشف موقع “مصراوي” نقلاً عن مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، إن طلاب الصف الأول الثانوي، للعام الدراسي 2018/2019، سيدرسون طوال الفصل الدراسي الأول من خلال الكتاب المدرسي، لافتًا إلى أن توزيع أجهزة “التابلت” سيكون على مدار الفصل الدراسي الأول، بحيث تنتهي وزارة التربية والتعليم من تسليم “التابلت” للطلاب، تزامنا مع انتهاء وزارة الاتصالات من إعداد المدارس وتجهيزها بالشبكات الداخلية تمهيدا لتطبيق منظومة الامتحانات الإلكترونية.

وحقيقة إلغاء الدراسة بنظام الـ3 أيام

يأتي هذا في الوقت الذي قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه في ضوء ما تردد من أنباء تفيد بإلغاء الدراسة بنظام الثلاثة أيام لرياض الأطفال بالمدارس التجريبية بمحافظة الجيزة، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وأوضحت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، وأنه لا يوجد أي تعديلات أو قرار خاص بإلغاء الدراسة بنظام الثلاثة أيام لطلاب رياض الأطفال.

قد يهمك أيضًا

التعليقات