التخطي إلى المحتوى
عاجل.. أمطار وسيول تضرب عدة محافظات منذ قليل.. والأرصاد: موجة سيول جديدة تضرب مصر خلال 48 ساعة
سقوط الأمطار

كشفت مصادر رسمية ومسؤولة في هيئة الأرصاد الجوية، بأن موجة سيول قد ضربت محافظة جنوب سيناء في الساعات الماضية، وذلك بالإضافة إلى موجة سيول خريفية ضربت جبال سانت كاترين، وهو الأمر الذي أدى إلى إمتلاء بعض البحيرات المخصصة لتخزين المياه، وذلك قبل أسابيع قليلة من الموعد الطبيعي لهذه السيول في تلك المنطقة، وهو الأمر الذي أكدته هيئة الأرصاد الجوية من قبل، وذلك بعدما أشارت إلى كون “فصل الخريف” سوف يبدأ مبكرًا عن موعده الطبيعي، والذي من المفترض أن يكون 22 سبتمبر الجاري.

وفي أول تعليق له على هذه الأنباء، قال الدكتور “احمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن الهيئة قد أرسلت تحذيرات إلى كافة المحافظات وإلى  والوزارات المعنية لاتخاذ إجراءاتها لمواجهة السيول المحتملة، وتطهير مخرات السيول لتقليل أي كوارث والاستفادة من المياه التي من المتوقع أن تسقط مع موجة السيول التي ستضرب مصر خلال الأيام المقبلة.

وأوضح عبد العال في تصريحاته مع الإعلامية إيمان الحصري مقدمة برنامج “مساء dmc” بأن محافظات جنوب مصر وجبال البحر الأحمر هي الأكثر عرضة لسقوط السيول، مؤكدًا بأن طقس الغد قد يشهد سقوط أمطار خفيفة على جنوب البلاد بالتجديد.

وختم عبد العال حديثه ليؤكد:  «بداية من الأربعاء حتى يوم الجمعة ستسقط أمطار شديدة على جنوب البلاد وتختلف شدتها من محافظة إلى أخرى».

قد يهمك أيضًا

التعليقات