بيان عاجل من النادي الأهلي منذ لحظات.. والخطيب يهدد بالإنسحاب من الدوري لأول مرة !!

بيان عاجل من النادي الأهلي منذ لحظات.. والخطيب يهدد بالإنسحاب من الدوري لأول مرة !!
محمود الخطيب

أصدر النادي الأهلي منذ قليل بيان عاجل، وذلك بشأن ما حدث في مباراة الأهلي والإنتاج الحربي الأخيرة والتي شهدت أخطاء تحكيمية فادحة من الحكم إبراهيم نور الدين، وهو الأمر الذي جعل الأهلي يطالب بضرورة التحقيق فيما حدث بالمباراة المثيرة للجدل، والتي فقد فيها الأهلي نقطتين في سباق المنافسة على بطولة الدوري.

وأوضح مجلس إدارة الأهلي، بأنه يرفض بشكل قاطع ما حدث من أخطاء في المباراة، ويؤكد تمسكه بحقوق النادي، ومطالبة إتحاد الكرة بفتح تحقيق عاجل فيما حدث في المباراة من قبل طاقم التحكيم.

وجاء نص بيان النادي الأهلي على النحو التالي:

 «مجلس إدارة النادي الأهلي، وهو يؤكّد على تعاونه الصادق مع كافة عناصر المنظومة الكُرَوية ومن بينها الحكام دعمًا للاستقرار وترسيخًا لمبدأ المنافسة الشريفة.. إذ يرفض المجلس وبشكل قاطع ما ارتكبه طاقم التحكيم ومعاونوه من أخطاء فجّة في مباراة الأهلي الأخيرة في بطولة الدوري العام، والتي خرجت بشهادة كل الخبراء والنقاد عن نطاق الأخطاء التقديرية المقبولة، بل وأثّرت أخطاء طاقم التحكيم بشكل مباشر في نتيجة المباراة، وحرمت فريق الأهلي من فوز يستحقه بعد تجاهل احتساب ضربة جزاء صحيحة، وكذلك إلغاء هدف صحيح دون أي سند قانوني. ومجلس الإدارة لا يقبل بما حدث في المباراة المشار إليها، ولن يسمح بالمساس بحقوق ناديه المشروعة، ويطالب اتحاد الكرة بوصفه القائم على شئون اللعبة بالآتي:

• إجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة، واستبيان الحقيقة، واتخاذ الإجراءات الرادعة لمنع تكرار هذه الأخطاء التي تهدد استكمال المسابقة.
• إعادة النظر في مشاركة مثل هؤلاء الحكام في إدارة المباريات القادمة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة بين الأندية.
• أن يتحمل اتحاد الكرة مسئولياته في تطوير منظومة التحكيم، باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وتطبيق تقنية الفيديو (VAR) لمواكبة الكرة العالمية.
• تطبيق مبدأ قواعد اللعب النظيف (FIFA FAIR PLAY) الذي أقره الاتحاد الدولي لكرة القدم لحماية المسابقة ونزاهتها.

وختم النادي الأهلي بيانه ليؤكد بأن إدارة لأهلي سوف تحتفظ بحقوقها في تصعيد الوضع في حالة عدم إستجابة مجلس إدارة الإتحاد المصري لكرة القدم لمطالب القلعة الحمراء، خاصة لكون الأهلي يريد أن تتم المساواة بين الجميع في منظومة الدوري المصري.