خسارة فادحة لمصر والعالم.. الحرائق والنيران تلتهم 200 عام من العلم والتاريخ منذ قليل!!

خسارة فادحة لمصر والعالم.. الحرائق والنيران تلتهم 200 عام من العلم والتاريخ منذ قليل!!
خرائق البرازيل

كشفت وسائل الإعلام العالمية، بأن النيران قد إلتهمت ملايين القطع النادرة، وذلك بعد إندلاع حريق هائل داخل متحف البرازيل الوطني، وذلك بعد نحو 200 عام، ظل فيهم هذا المتحف شاهدًا على حضارات استمرت للآف السنين، وكان من بين الأثار التي إلتهمت النيران، آثار مصرية وذلك بحسب ما أكدته التقارير الإعلامية.

وقالت المصادر في البرازيل، بأن الحريق لم يسفر عن أي إصابات بشرية، بل كانت الخسائر كلها في القطع الآثرية ويُعتقد أن الحريق دمر معظم مقتنياته التى يبلغ عددها ما يقرب من 20 مليون قطعة أثرية.

وحتى هذه اللحظة لم يتم بعد الكشف عن سبب هذا الحريق، وكيف بدأ، ولكن المتحف مرتبط بجامعة ريو دي جانيرو الإتحادية وكذلك وزارة التعليم هناك في البرازيل.

وفجرت التقارير مفاجأة مدوية، وذلك بعدما أعلنت بأن رجال الإطفاء لم يكن لديهم المياه الكافية لمكافحة حريق يعد هو الأكثر ضررًا في السنوات الأخيرة ليس فقط في البرازيل، بل ربما في القارة الأمريكية الجنوبية بالكامل.

ويذم المتحف عدد من القطع الآثرية المصرية مثل المومياوات والتوابيت والتماثيل والمنحوتات الحجرية،وحتى الآن لم يتم الكشف عن مدى الخسائر التي تعرض لها المتحف من قبل الجهات المسؤولة في البرازيل.