التخطي إلى المحتوى
قرار جديد من وزارة البترول بِشأن توصيل “الغاز الطبيعي” للمنازل يٌسعد ملايين المواطنين
عدادات الغاز الطبيعي

كشف المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في وقت سابق، بأن الحكومة المصرية قد قررت توصيل الغاز الطبيعي للمنازل وذلك عن طريق قسط شهري يصل لـ 30 جنيه فقط على مدار 6 سنوات، وبدون أي مقدم تعاقد، وهي خطوة تحدث للمرة الأولى في تاريخ مصر، وذلك كنوع من التيسير على المواطنين، والتخفيف من أعبائهم.

وقال الملا في البيان الذي صدر عن وزارة البترول وقتها: “الوزارة قررت إستخدام نظام تقسيط قيمة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية في إطار المشروع القومي الجاري تنفيذه دون سداد أي مقدم تعاقد بقسط شهري 30 جنيها على فترة 6 سنوات دون فوائد”.

وأوضح الملا في تصريحاته، بأن طريقة تحصيل هذه الأقساط ستكون عن طريق فاتورة إستهلاك الغاز الطبيعي.

وكان الملا قد أشار خلال البيان بأن هذه الخطوة تأتي ضمن خطط الحكومة من أجل تحسين مستوى المعيشة للمواطن، وكذلك إعطاءه فرصة للتقدم على توصيل الغاز الطبيعي، وذلك في مختلف المناطق وخاصة التي تعاني من كثافة سكنية كبيرة من أجل أن يصبح الغاز الطبيعي محل أنابيب البوتجاز، والتي تتحمل الدولة عبء كبير لكونها تقوم بإستيراد الاحتياجات المحلية من البوتجاز من الخارج بالعملة الصعبة.

وأوضحت المصادر الرسمية في وزارة البترول، بأن الوزارة لازالت ملتزمة بتنفيذ هذا القرار، مؤكدة بان عدد كبير من المواطنين قد أستفادوا حتى هذه اللحظة من قرار الوزارة.

قد يهمك أيضا

التعليقات