وزير الزراعة يحذر: “محدش يخزن السلعة دي عشان ميندمش.. سعرها هيرخص”

وزير الزراعة يحذر: “محدش يخزن السلعة دي عشان ميندمش.. سعرها هيرخص”
السلع

حذر وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، الدكتور “عز الدين أبو ستيت” من حلقات الوسيط، والتي تقوم دومًا بتخزين السلع التموينية والغذائية لأهداف معينة، حيث أشار الوزير بأن البعض قد يفكر في تخزين الأرز في الفترة المقبلة، وذلك بهدف  تحقيق  أرباح للتلاعب  بقوت الشعب ” قائلا :” هيندموا ”  وسنلاحظ انخفاض فى أسعار الأرز  مع دخول المنتج  المحلى الجديد فى الشهور المقبلة.

وأكمل الوزير تصريحاته ليؤكد بأن هناك تنسيق كامل بين وزارة الزراعة وبين وزارة التموين، وذلك من أجل النهوض سويًا بالقطاع الزراعي في مصر، مشددًا على كون ذلك يتطلب أن يتم تنفيذ عدد من الحملات الإرشادية للنهوض بالمحاصيل الإستراتيجية في مصر.

وأوضح الوزير الدكتور “عز الدين أبو ستيت”، بأن التواصل مع ممثلي المزراعين، سواء نوابهم أو نقابات الفلاحين، هو أمر هام للغاية ويأتي على قمة أولويات وزارة الزراعة في الفترة المقبلة، مشددًا على كون النهوض بالطقاع الزراعي، وتحفيز التعاونيات على توفير مسلتزمات الإنتاج تعد من الأمور الهامة بالنسبة لإستراتيجية بناء الدولة الحديثة في مصر.

ويذكر بأن وزير الزراعة قد عقد مؤتمر صحفي في وقت سابق منذ هذا الشهر، وذلك داخل مقر الوزارة وبحضور عدد كبير من القنوات الإعلامية والصحف في مصر والوطن العربي، ليكشف عن آخر القرارات التي تم إتخاذها من قبل الوزارة في الفترة الأخيرة.