التخطي إلى المحتوى
مفاجأة.. زيادة جديدة في أسعار هذه السلع تصدم المواطنين منذ قليل.. والحكومة تكشف السبب
مواطنين

تفاجئ المواطنون خلال هذا الأسبوع وعلى مدار الـ 48 ساعة الماضية مع زيادة تدريجية ومستمرة في أسعار الفاكهة في مختلف الأسواق المصرية، وهو الأمر الذي جعل البعض يطلق حملات عبر السوشيال ميديا “فيسبوك وتويتر”، وذلك من أجل مقاطعة شراء الفاكهة حتى تعود إلى أسعارها الطبيعية، على حد وصف أصحاب هذه الحملات.

وبحسب ما أكده بعض المغردين على هاشتاج مقاطعة الفاكهة، بأن هذه السلع قد أصبحت لعبة في يد التجار، وأن غلاء أسعارها لهذا الحد يعني بأن الرقابة غائبة، مطالبين من الدولة مثمثلة في وزارة الزراعة وكذلك وزارة التمويم بضرورة التدخل من أجل وقف “هذه المهزلة” على حد تعبيرهم.

وفي أول رد فعل من قبل وزارة الزراعة، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، الدكتور حامد عبد الدايم، بأن السبب الحقيقي والرئيسي وراء إرتفاع أسعار الفاكهة هو زيادة حلقات التدول، مشددًا على كون التحكم في الأسعار ليس من إختصاص وزارة الزراعة على الإطلاق على حد وصفه.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الدوار” والذي يذاع عبر قناة LTC، قال الدكتور عبد الدايم: “سبب رئيسي في إرتفاع الأسعار هو غياب التسعيرة الإجبارية للفاكهة في مصر، مشددًا على كون  التغيرات المناخية وارتفاع درجة حرارة الجو أحد أسباب ارتفاع أسعار الخضراوات، وانخفاض نسبة المعروض، مناشدا المواطنين بعدم شراء الخضراوات والفواكه في بداية موسمها وذلك من أجل مواجهة الإرتفاع في الأسعار”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات