عاجل.. التموين تقرر حذف 12 مليون مواطن من البطاقات التموينية.. وهذه أبرز الفئات المحذوفة

عاجل.. التموين تقرر حذف 12 مليون مواطن من البطاقات التموينية.. وهذه أبرز الفئات المحذوفة
التموين

أعلن مصدر مسؤول في وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن الوزارة قد قررت حذف نحو 12 مليون مواطن مقيدين على أكثر من 3 مليون بطاقة تموينية، وذلك خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا بأن القرار قد صدر بالفعل، وهو الآن في مرحلة التطبيق حيث تقوم الوزارة بتنقية الأسماء الموجودة في بطاقات التموين، وحذف الأسماء الغير مستحقة للدعم.

وأشار المصدر، بأن هذا القرار قد جاء بالتزامن مع محاولات الوزارة لتوفير حصص تموينية وخبز مدعم للمواليد الجدد الذين تعكف وزارة التموين والتجارة الداخلية حاليا على إضافتهم على البطاقات، حيث بدأت عملية الإضافة منذ الأول من شهر أغسطس الجاري، وتستمر حتى السابع من شهر نوفمبر المقبل.

وأشار الدكتور “عمرو مدكور” مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحاته ليؤكد بأنه جاري الآن حذف 6 مليون مواطن مقيد على أكثر من 1.5 مليون بطاقة، وذلك من المتوفين ومن المسافرين للخارج لفترة تزيد على 6 أشهر، كما يتم حذف كل الأسماء المكررة نتيجة عدم الفصل الاجتماعي والتلاعب، وكذلك أصحاب الأرقام القومية الخاطئة على خد وصفه.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية قد أشار في مؤتمر صحفي من قبل بأن الوزاة قررت حذف هذه الفئات، وذلك وفقًا لمعامير عديدة سيتم الإعلان عنها خلال الشهرين المقبلين، ويأتي ذلك في الوقت الذي ترغب فيه الوزارة في توفير السلع التموينية والخبز المدعم للمواليد الجدد الذين جاري إضافتهم في الوقت الحالي.

ويذكر بأن عدة مصادر داخل وزارة التموين قد أشارت بأن عمليات حذف المواطنين من البطاقات لن تتم بشكل عشوائي بل سيكون هناك أكثر من معيار للحذف، وفي حالة تم حذف مواطن عن طريق الخطأ سيكون له كامل الحق في التظلم من أجل العودة إلى سجلات التموين من جديد.