التخطي إلى المحتوى
الارصاد تعلن موعد انتهاء فصل الصيف وإرتفاع درجات الحرارة وبدء الخريف
بدء فصل الخريف مبكراً

قال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال في بيان صادر عن هيئة الارصاد الجوية اليوم، بأن فصل الصيف سوف ينتهي مبكراً هذا العام لبدء فصل الخريف.

وأشار رئيس هيئة الارصاد الجوية، بأن فصل الخريف سوف يبدأ يوم 22 سبتمبر الجاري ولمدة ثلاثة أشهر بعدها سيبدأ فصل الشتاء.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال بأن فصل الخريف يعد من أجمل فصول السنه ، وذلك لاعتدال درجات الحرارة به في أغلب الاوقات، إلا أنه في بعض الاحيان عادة ما يتخلله حالات عدم استقرار في الاحوال الجوية، وذلك في حالة ما إذاكانت توزيعات الضغط تؤدي إلى ذلك.

وأوضح الدكتور أحمد عبد العال بأن بعض توزيعات الضغط ينتج عنها بعض الظواهر الجوية العنيفة، يكون على رأسها ظهور السحب المتكاثرة الممطرة والرعدية المصحوبة بهطول أمطار غزيرة على السواحل الشمالية وخاصة في محافظة الاسكندرية، تصل إلى حد السيول في محافظات الصعيد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأهاب الدكتور أحمد عبد العال كافة المحافظين في المحافظات وخاصة في السواحل الشمالية وجنوب البلاد، بضرورة إتخاذ ما يلزم من تدابير لحماية المواطنين وكافة المنشأت من الاثار السلبية السيئة  الناجمة عن السيول.

وأكد الدكتور أحمد عبد العال بأن الهيئة سوف تصدر بيانات تحذيرية وإرسالها للمحافظات المعنية والتي سوف تشهد سوء للأحوال الجوية بها، قبل حدوثها ب 72 ساعة حتى تقوم بإتخاذ ما يلزم من إجراءات للتخفيف من أثارها.

قد يهمك أيضًا

التعليقات