عاجل.. حملة شعبية لـ “مقاطعة الفاكهة” في مصر.. ونشطاء: “والله ما هنسكت” !!

عاجل.. حملة شعبية لـ “مقاطعة الفاكهة” في مصر.. ونشطاء: “والله ما هنسكت” !!
مقاطعة الفاكهة

تداول عدد كبير من وراد السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي هشتاج “#حملة_مقاطعة_ الفاكهة”، والذي تم تدشينه من قبل بعض النشطاء، وذلك من أجل مواجهة الغلاء الكبير الذي أصاب الفاكهة في الفترة الأخيرة، ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه رواد السوشيال ميديا، بأن المقاطعة ستبدأ اليوم السبت الأول من شهر سبتمبر، ولمدة أسبوع كامل وإلى حين حدوث إنخفاض ملحوظ في أسعار الفاكهة.

وقال واخد من رواد السوشيال ميديا، والذين أطلقوا هذا الهاشتاج:

 “#حملة_مقاطعة_الفاكهة اعتبارا من اليوم السبت 1 / 9 / 2018 لمواجهة جشع التجار خلي الفاكهة تعفن عندهم، قاطع حتى لو مدة ١٥ يوما.. خليك إيجابي.. المظلوم في الموضوع ده كله اتنين أولهم المزارع اللي الحاجة بتطلع من أرضه بربع تمنها في السوق والثاني المستهلك اللي عايز 100 جنيه علشان يجيب نوعين فاكهة يروح بيهم للعيال وهو راجع من شغله.. أقوى سلاح هو المقاطعة علشان لما تعفن عندهم يبقوا يتقوا ربنا في أسعارهم الخيالية.. خليك إيجابي #خليها_تعفن.. حسبى الله ونعم الوكيل”.

وذلك في الوقت الذي قال فيه شخص آخر يدعى “ممدوح يحيي”، بأن على الجميع أن يشارك في هذه المقاطعة، وأن يكون هناك حلول جذرية لهذه المشكلة، فمن غير الممكن أن يتلاعب التجار بالأسعار كلما أرادو ذلك على حد وصفه وتعبيره.

وقال شخص يدعى “أحمد سباعي” عن سبب هذه الأزمة: “مفيش دولة في العالم بتترك السلع الإستراتيجية في إيد حفنة تتلاعب بالشعب لازم الدولة تنزل الخضار والفاكهة في المجمعات الاستهلاكية ونساعد البقالين على دخول هذه السلع بالبقالة زي كل دول العالم”.