الدب الروسي يكشف عن السيارة الكهربائية المفاجأة من شركة كلاشينكوف

الدب الروسي يكشف عن السيارة الكهربائية المفاجأة من شركة كلاشينكوف

كشفت شركة تصنيع الأسلحة الروسية “كلاشنيكوف”، عن دخولها في مجال انتاج السيارات الكهربائية، لتقدم للسوق العالمية سيارة كهربائية هاتشباك، يقول مبتكرها أنها مزودة بالعديد من المميزات التي تجعلها تنافس السيارات الكهربائية المنتجة من شركة “تسلا” الرائدة في سوق السيارات الكهربائية.

 

وتوضح الشركة المنتجة للسيارة الروسية، أنها من النوع هاتشباك السوفييتية Izh وLada، تحتوي على بطارية قوية بقوة 90 كيلووات في الساعة تعطي السيارة مدى يصل إلى 350 كيلو متراً في كل مرة يتم شحنها فيها، وهي من النوع كلاشنيكوف 1، كما أنها تتسارع من الصفر إلى 100 كيلو متر في الساعة في خلال 6 ثوان فقط .

 

وتؤكد المتحدثة باسم شركة كلاشنيكوف الروسية، صوفيا ايفانوفا، أنها تتحدث عن التنافس مع شركة تسلا بالتحديد لأنها رائدة في هذا المجال، لأن سيارتنا لا تقل عن منتجاتها في شئ، وذلك خلال حفل تقديم السيارة الجديدة، الذي أقيم في العاصمة الروسية، مشيرة إلى أن مستقبل السيارات واعد ومبشر وسوف يتم طرحها في الأسواق في اقرب وقت ممكن .

أسعار السيارات الكهربائية في مصر 2019

أولا : أسعار السيارات الكهربائية الجديدة 

وبالطبع أسعار السيارات الكهربائية الجديدة غير متوقعة ومخيبة للامال في اقتنائها، وسوف نذكر عل سبيل المثال مثال لإحداهم، وهي السيارة تسلا موديل3 ، بالإضافة إلى موديل X وموديل S، والتي تبدأ أسعارها من مليون و90 ألف جنيه مصري .

ثانيًا : أسعار السيارات الكهربائية المستعملة 

أعلنت شركة “ريفولتا” عن أسعار “سول” الكهربائية المستعملة، والتي أكدت علي أنها ستتراوح بين 365 إلي 370 ألف جنيه تقريبًا، وبالمقارنة بسيارات الوقود التقليدية فإن هذا المبلغ يشتري سيارة جديدة موديل السنة الحالية .

السيارة الكهربائية بديل التوك توك

قال أشرف يحيى، أحد وكلاء استيراد السيارات الكهربائية الجديدة بديل التوك توك، أن سعرها سوف يصل إلى 90 ألف جنيه، مضيفًا أنه يمكنها السير لمسافة 120 كم، وبسرعة قدرها 60 كم / الساعة، دون أن تحتاج إلى إعادة شحن، وعليها ضمان لمدة عام ونصف يشمل تيل الفرامل وزيت الفرامل، فضلًا عن توافر معدات شاحن البطارية الأصلي .

موضوعات متعلقة :

بعد التسهيلات لاستيراد السيارات الكهربائية.. تعرف على أسعارها وتكلفة الشحن

أرخص سيارة هاتش باك موديل 2018 في مصر

أرخص (5) سيارات أتوماتيك موديل 2018م