مصر فايف

قرار عاجل من الحكومة يهم 10 مليون مواطن.. وبداية تنفيذه صباح اليوم

المواطنين

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي، بأناه قد أصدرت تعليمات عاجلة إلى  رؤساء صندوق التأمين الاجتماعى بقطاعيه الحكومى والعام والخاص، باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لبدء صرف معاشات شهر سبتمبر، وهذا إعتبارًا من صباح اليوم السبت الموافق الأول من شهر سبتمبر، وذلك لعدد 7.6 مليون مواطن، بقيمة إجمالية وصلت لنحو 12.7 مليار جنيه مصري.

وأوضحت الوزيرة، بأنه قد أصدرت توجيهات بضرورة تسهيل عمليات الصرف أمام المواطنين، وهذا بالتزامن من ضمان انتظام الصرف من المنافذ المختلفة.

وأشارت المصادر الرسمية في وزارة التضامن الاجتماعي، بأن كافة أصحاب المعاشات الذي يصرفون من منافذ صندوق التأمين الاجتماعى وعددهم 2.6 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية 3.3 مليار جنيه، سيكون متاح لهم صرف المعاشات من ماكينات الصراف الآلي ATM، وهذا بداية من السبت، وكذلك من خلال منافذ مكاتب التأمينات من صباح اليوم الأحد.، وهذا في الوقت الذي سيتم صرف  المعاشات المحول صرفها على بنك ناصر الاجتماعى، ومكاتب البريد وعددها 3.5 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية 5.7 مليار جنيه تستحق الصرف اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 5 سبتمبر.

وبحسب ما أكدته الدكتورة غادة والي، فإن الوزارة قد أتخذت كل الإجراءات من أجل التسهيل على أصحاب المعاشات خاصة كبار السن منهم لصرف المعاشات بدءًا من الغد بدون أي مشاكل أو صعوبات.