التخطي إلى المحتوى
تنفيذًا لتعليمات “السيسي”.. «المالية» تُزف رسميًا بشرى سارّة للعاملين بالجهاز الإداري بالدولة.. والتنفيذ 20 سبتمبر قبل بدء الدراسة وعلاوة أخرى استثنئاية

يبدأ أصحاب المعاشات في صرف المعاشات الخاصة بهم عن شهر سبتمبر، بدءًا من غدًا السبت، وذلك حسبما أوضح بيان الدكتورة “غادة والي”، وزيرة التضامن الاجتماعي، والتي أشارت إلى أنه تم اتخاذ كل الاستعدادات اللازمة لتيسير عمليات صرف المعاشات، ولضمان انتظام الصرف من كل المنافذ، والعمل على تذليل أي عقبات قد تواجه أصحاب المعاشات.

وأعلنت “والي”، أنه من المقرر أن يتم صرف المعاشات المحولة على البنوك وعددها 1.5 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية قدرها 3.7 مليار جنيه اعتبارًا من يوم 10 سبتمبر، واتخاذ جميع الاستعدادات اللازمة لبدء صرف معاشات شهر سبتمبر اعتبارًا من غدا السبت لـ 7.6 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية 12.7 مليار جنيه، وتيسير عمليات الصرف مع ضمان انتظام الصرف من المنافذ المختلفة.

يأتي هذا في الوقت الذي كانت قد أدرت فيه وزارة المالية، كتابا دوريا رقم 61 لسنة 2018 بشأن صرف المرتبات والأجور للعاملين بالجهاز الإداري للدولة بما فيها المحول على البنوك الخاصة وكذلك “صرف النفقة” عن شهري أغسطس وسبتمبر 2018، على أن يتم صرف مرتبات شهر سبتمبر الخميس 20 سبتمبر، مطالبة مسئولي الإدارات المالية بالجهاز الإداري بالدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة والأجهزة المستقلة والمديرين الماليين بالمحافظات والمراقبين الماليين بالوزارات والهيئات العامة ومديري الحسابات ووكلائهم ضرورة الالتزام بهذه التعليمات.

وصرف حافز إثابة لبعض الفئات

يأتي هذا في الوقت الذي أرسلت فيه مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، فاكسًا إلى جميع الإدارات بإصدار قرار بصرف حافز 25% على أساسي المرتب للمعلمين الذين تم تدريبهم على برامج المنحة التدريبية لفئة معلمي الدمج، والمنفذة بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وكشفت تقارير صحفية نقلاً عن مصادرها، بأن الحكومة قررت صرف مرتب سبتمبر مبكرًا، قبل يوم 20 الجاري حتى يتسنى للأسر المصرية الاستعداد جيدا لبدء العام الدراسي، وتنفيذًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي برفع المعاناة عن المواطنين.

قد يهمك أيضا

التعليقات