التخطي إلى المحتوى
صباح الجمعة.. الحكومة تكشف عن “هدية السيسي” لـ أهالي الصعيد منذ قليل
الصعايدة

كشف الدكتور “علي المصليحي” وزير التموين والتجارة الداخلية صباح اليوم الجمعة، بأنه قد تم توفير فرصة إستثمارية طرحها جهاز تنمية التجارة الداخلية، وذلك بنظام “حق الإنتفاع” في محافظة قنا على مساحة تصل لنحو 15.5 فدان، وهذا من أجل إقامة منطقة لوجستية متعدة الأغراض، مشددة على كون المنطقة سوف يتم إستخدامها في عدة أغراض مثل “سوق مجمع، منافذ”، بالإضافة إلى فنادق مختلفة.

وذكرت تقارير إعلامية نقلًا عن الوزير الدكتور “علي المصليحي”، بأن الوزارة تقدم هذه الفرصة الإستثمارية لعدة شركات وهي أوراسكوم والسويدي والمتحدة واللولو، مؤكدًا بأن الهدف من هذه المشاريع هو توفير فرص عمل كبيرة للشباب، وذلك بشكل مباشر وغير مباشر، بالإضافة إلى تنظيم عملية التجارة الداخلية في محافظة قنا والمحافظات المجاورة لها.

ومن جانبه، قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين للاستثمار وإدارة الأصول ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن حجم الاستثمارات بالمنطقة الاستثمارية التي تم طرحها بمحافظة قنا يبلغ مليار جنيه، مشددًا على كونها سوف تخدم نحو 5 محافظات، وسوف توفر أكثر من 40 فرصة عمل للشباب.

وأكدت المصادر الإعلامية، بأن المنطقة تقع على مساحة تصل لـ 15 فدان، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشاريع في تلك المنطقة الاستثمارية خلال 3 سنوات على أقصى تقدير.

قد يهمك أيضا

التعليقات