التخطي إلى المحتوى
عاجل.. إنخفاض تاريخي في “أسعار الحديد”.. والطن يسجل أقل سعر له من 3 سنين
أسعار الحديد

كشف طارق الجيوشي، عضو غرفة الصناعات المعدنية في إتحاد الصناعات، بأن أسعار الحديد في مصر قد إنخفضت بشكل ملحوظ على مدار الساعات الماضية، ليصل الإنخفاض في سعر الطن الواحد من الحديد إلى نحو 600 جنيه، وذلك في الوقت الذي يشهد فيه “سوق البناء” حالة من الهدوء وعدم الإقبال أدت إلى إنخفاض الطلب وزيادة المعروض، وهو الأمر الذي أجبر أغلب الشركات على خفض أسعار الحديد وذلك من أجل بيع الكميات الموجودة منه داخل مخازن ومصانع هذه الشركات.

وقال “الجيوشي” في تصريحات أطلقها في مداخلة هاتفية لبرنامج «عالم بلا حدود» المذاع على فضائية «الحدث اليوم»: “الحديد السعودي جيد، وهناك منافسة قوية بينه وبين الحديد المصري، ولكنه لم يكن سببًا في إنخفاص سعر الحديد المصري، حيث كانت قلة الطلب هي السبب الأساسي في خفض أسعار الحديد في مصر”.

وأوضح الجيوشي في حديثه، بأن خفض أسعار الحديد هو أمر إيجابي للغاية، ومن المتوقع أن يشجع الكثيرين على شراء الحديد في الساعات المقبلة، مما قد ينعش السوق المصري.

وختم عضو غرفة الصناعات المعدنية في إتحاد الصناعات تصريحاته ليؤكد بأن سعر طن الحديد قد أنخفض بقيمة وصلت لنحو 600 جنيه، وذلك في الوقت الذي أكد فيه بأن الإنتاج المحلي من الحديد يكفي السوق المصري، ومصر لا تقوم بإستيراد الحديد من الخارج..

قد يهمك أيضا

التعليقات