التخطي إلى المحتوى
عاجل.. هيئة الأرصاد: موجة أمطار وسيول تضرب البلاد خلال هذا الموعد.. وتطالب بتطهير “مخرات السيول” فورًا
موجة سيول

في خبر عاجل ورد إلينا منذ لحظات، حيث أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، في أواخر شهر أغسطس الجاري، هو بداية لوصول فصل الخريف، والذي يكون له تأثير مختلف تمامًا على حالة الطقس عن شهور الصيف، مؤكدًا بأنه هناك إمكانية كبيرة لسقوط الأمطار الغزيرة على مختلف أنحاء البلاد مع بداية هذا الفصل.

وأوضح عبد العال في تصريحاته والتي أطلق مساء يوم الأمس، بأنه من المتوقع أن تشهد مصر سقوط أمطار غزيرة وسيول، وذلك في العاشر من شهر سبتمبر المقبل، لذلك يجب أن يتم تحذير المواطنين والمؤسسات الحكومية والجهات المعنية من الآن من هذه الموجة القوية من السيول.

وقال “عبد العال” في حديثه، بأن البرد خلال فصل الشتاء هذا العام سيكون أقوى من الشتاء الماضي، مشددًا على كون ظاهرة ذوبان الجليد في القطب الشمالي سيكون لها تأثير واضح على المناطق المنخفضة من رأس البر وأبو قير في السواحل الشمالية، ولذلك فإن هيئة حماية الشواطئ في مصر تبذل جهود كبيرة من أجل تأمين وحماية هذه الشواطئ من أي مخاطر قد تتعرض لها مثل الغرق على سبيل المثال.

وأكد عبد العال في ختام تصريحاته، بأن هيئة الأرصاد الجوية سوف توجه تحذير وإنذار مبكر إلى كل محافظات الجمهورية، وذلك إستعدادًا لموجة السيول والتي ستبدأ في مصر يوم 10 سبتمبر المقبل.

قد يهمك أيضا

التعليقات