التخطي إلى المحتوى
مصر تبني أطول ناطحة سحاب في إفريقيا
مصر تبني أطول ناطحة سحاب في إفريقيا

نشرت شبكة فوربس الأمريكية تقرير عن بناء مصر لأطول ناطحة سحاب في إفريقيا، بشراكة صينية، وتضمن التقرير عن سعى مصر لإنشاء أطول ناطحة سحاب بالمنطقة المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بهدف جعلها مدينة للأعمال والاقتصاد، ولتشجيع الاستثمار.

و قد أوضحت الشبكة بأن المشروع يعد تحدى هندسي صعب، حيث سيتم بناء البرج بارتفاع قدره 345 مترا على  قاعدة مثلثية الشكل بناطحة سحاب مستطيلة تعطى رؤية بانورامية بالأدوار العليا .

وسيتم بناء البرج بالشراكة مع كبرى شركات الصين الرائدة في هذا المجال، وهي الشركة الصينية “cscec” الرائدة في هذا المجال، حيث تسعى مصر للاستفادة من خبراتها في العاصمة الإدارية الجديدة، كما يعتبر هذا المشروع من كبرى المشروعات التي ستقوم بها الشركة في مصر.

وسيحمل البرج اسم نايل تاور و الذي يعنى برج النيل، ويهدف المشروع إلى تحويل المنطقة إلى منطقة جاذبة للاستثمار، وقد أضافت شبكة  فوربس الأمريكية أن تكلفة  المشروع قد تتخطى 600 مليون دولار.

و قد كانت أعلنت الحكومة المصرية عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة في 13 مارس 2015، لكي تكون مقراً للبرلمان والرئاسة والوزارات الرئيسية، والسفارات الأجنبية،  بمساحة  170 ألف فدان، و تقع العاصمة بين إقليم القاهرة الكبرى وإقليم قناة السويس.

قد يهمك أيضًا

التعليقات