التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الحكومة تحسم مصير زيادة أجازات الموظفين وتقليل أيام العمل في المصالح الحكومية
الموظفين

قالت مصادر حكومية منذ قليل، بأن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يقوم الآن بعمل دراسة مستوفية من أجل الإستقرار على القرار النهائي بشأن “أجازات الموظفين” الأسبوعية، وذلك بعد ظهور مقترح يخص زيادة عدد أيام الأجازة الأسبوعية لموظفي الدولة لثلاث أيام بدلًا من يومين، وذلك دون المساس بعدد ساعات العمل اليومية.

وفي أول تعليق له على هذه الأخبار، فقد أكد الدكتور “صالح الشيخ” رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بأن اللجنة قد تعمل الآن على دراسة زيادة إجازات موظفي الحكومة، وسوف تنتهي من تقريرها النهائي بخصوص هذا الشأن في موعد أقصاه منتصف أكتوبر المقبل.

وأشار الشيخ، بأن اللجنة المختصة بهذا الأمر تستمع الآن إلى أراء الخبراء في كافة المجالات المتعلقة بهذا القرار، ومن المؤكد أن تتوصل إلى صيغة نهائية للمقترح الذي ظهر في الفترة الأخيرة بشأن إمكانية زيادة عدد أيام أجازات موظفي الدولة تقليلًا للنفقات الحكومية.

وذكر الشيخ بأن خلال فترة الدراسة والإستفتاء حول هذا القانون قد ظهرت العديد من المقترحات من قبل بعض الخبراء، حيث طالب البعض بضرورة النظر في المادة الخاصة بعدد ساعات العمل في قانون الخدمة المدنية، وذلك في حين طالب البعض الآخر بضرورة أن يتم إجراء دراسات وتجارب لمعرفة الوقت الكافي ليكون العمل إيجابيًا في المصالح الحكومية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات