التخطي إلى المحتوى
عاجل.. قرار هام من التموين يخص “حصة المواطن” اليومية من الخبز المدعم
رغيف الخبز

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية منذ قليل، بأن كل ما أثير في بعض المواقع الإخبارية والإلكترونية، وفي صفحات السوشيال ميديا حول وجود نية لدى الحكومة لجعل المواطن يفقد “حصته اليومية” من الخبز في حالة عدم صرف هذه الحصة بشكل يومي، هو أمر غير صحيح على الإطلاق، وعارٍ تمامًا من الصحة على حد وصف بيان التموين.

وذكرت وزارة التموين على لسان مصادر مسؤولة بداخلها، بأن حصة المواطن اليومية من الخبز ثابتة، وهذا قرار نهائي لا رجعة فيه، مشددة على كون الوزارة لا تملك أي نية من أجل المساس بها في حالة عدم صرفها بشكل يومي منتظم.

وأشارت وزارة التموين، بأن كل ما يتردد بخلاف ذلك، هو أمر غير صحيح على الإطلاق، والبعض يطلق مثل هذه الشائعات من أجل إثارة البلبلة في صفوف المواطنين.

وقالت التموين في بيان رسمي لها، بأن المنظومة الجديد للخبز قد ساعدت بشكل واضح على تقليل “نسبة الفاقد” في الدعم المخصص للخبز المدعم، وكذلك ساعدت بشكل كبير في تعريف المواطن بالرصيد المتبقي له في الدعم، وكذلك في النقاط الخاصة به، هي أمور قد ساعدت بشكل أو بأخر في إنهاء عملية التلاعب بها الرصيد.

وختمت مصادر مسؤولة في التموين تصريحاتها لتؤمد بأن “حصة المواطن” من الخبز لا تحدث لها أي تغير في حالة عدم صرفها، بل تتحول بشكل أوتوماتيكيا كنقاط خبز ولن يضيع حق اى مواطن فى اى رغيف مستحق له.

قد يهمك أيضًا

التعليقات