التخطي إلى المحتوى
صباح اليوم.. زيادة جديدة تفاجئ المواطنين وأولياء الأمور.. ومصادر تؤكد: الزيادة بنسبة 30%
المواطنين

أكد “أحمد أبو جبل” رئيس شعبة الأدوات المكتبية بالغرفة التجارية بالقاهرة في تصريحات رسمية له منذ قليل، بأن هناك تباين واضح في أسعار الأدوات المكتبية في مصر، في الفترة الأخيرة، مشددًا على كون أسعار الأقلام على سبيل المثال قد ظلت ثابتة، ولكن سعر “الأوراق والكراسات والكتب” قد زادت بنسبة وصلت لـ 30 % خلال الساعات الأخيرة، وذلك بالتزامن مع زيادة أسعار الخامات محليًا وعالميًا في الفترة الماضية.

وقال أبو جبل في مداخلة هاتفية مع برنامج “هنا العاصمة”، والذي يذاع مع الإعلامية مساء يوم الأمس، بأن سبب زيادة أسعار الأدوات المكتبية خاصة “الأوراق والكراسات وخلافه”، قد جاءت بسبب حدوث حرائق بشكل مكثف في بعض البلاد المصدرة مثل البرازيل وأندويسيا، وكذلك بسبب قيام الصين بإحتكار شراء أكثر من 45% من إنتاج الأوراق على مستوى العالم في السنوات الأخيرة.

وقال رئيس شعبة الأدوات المكتبية في الغرفة التجارية، بأن هناك تباين واضح في أسعار الحقائق المدرسية، وحيث وصلت سعر الشنطة ما بين 120-150، وهذا بالنسبة للشنط العادية وليست حقائب لـ”برندات” معروفة.

وذكرت مصادر إعلامية، بأن أسعار الأدوات المكتبية هذا العام قد زادت بشكل واضح بالمقارنة مع أسعارها في العام الماضي، ووصلت هذه الزيادة إلى نسبة قد تجاوزت الـ 30%.

قد يهمك أيضًا

التعليقات