التخطي إلى المحتوى
قرار عاجل من الحكومة يهم 80 مليون مواطن.. والمصادر تؤكد بداية تنفيذه خلال ساعات
المواطنين

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور “علي المصليحي”، بأن عدة قرارات سوف يتم إتخاذها خلال الساعات المقبلة، وذلك من أجل التيسير على المواطنين الراغبين في إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، وذلك في الوقت الذي كانت فيه الوزارة قد أعلنت عن قرارها الرسمي بشأن إلغاء طلب “البحث الاجتماعي” وذلك للمهن الحرة والعمالة المؤقتة والموسمية، وكذلك حملة المؤهلات العليا بدون عمل، وأي شخص غير مؤمن عليه.

وأوضحت الوزارة في تصريحاتها، والتي جاءت منذ قليل على لسان وزير التموين، بأن المواطن هو من يتم المسؤولية كاملة فيما يعتلق بالأوراق التي يتم تقديمها، مشددة على كون في حالة عدم ثبوت صحة البيانات المقدمة، فإن الوزارة سوف تقرر إيقاف البطاقة التموينية.

وكانت الوزارة قد أكدت من قبل بأن الأوراق المطلوبة من المواطنين من أجل إضافة المواليد الجدد على النحو التالي:

أولا:- بالنسبة لأصحاب الحرف والمهن الحرة وبدون عمل: مطلوب صور الأرقام القومية للأفراد وشهادات الميلاد للأطفال، الذين سيتم إضافتهم وإقرار بصحة البيانات من مكتب التموين.

ثانيا: للعاملين في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي: مطلوب مفردات مرتب مختوم من شركته أو المكان الذي يعمل به مع صور الأرقام القومية ولا يزيد المرتب عن 2500.

ثالثا: أصحاب المعاشات و”تكافل وكرامة”: إحضار صورة الفيزا والرقم التأميني مع صور الأرقام القومية، ومعاش لا يزيد عن 2000 .

وقالت مصادر داخل وزارة التموين، بأن الأخيرة قد قررت أن يتم مد فترة قيد المواليد الجدد على بطاقات التموين حتى يوم 7 نوفمبر الجاري، ومن المتوقع أن يبدأ صرف السلع التموينية للمواطنين مع بداية شهر ديسمبر المقبل.

قد يهمك أيضًا

التعليقات