التخطي إلى المحتوى
عاجل| “التعليم”: تعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد لمواعيد بدء الدراسة ومدة الإجازة.. وقرار بشأن رفع المرتبات وتغيير المسمى الوظيفي

بعد أيام من قرارها بتأجيل الدراسة للمراحل من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي من الأول من سبتمبر حتى الثاني والعشرين من سبتمبر المقبل، أعلنت وزارة التربية والتعليم في بيانًا لها أن تعديل الخريطة الزمانية للعام الدراسي الجديد يشمل مواعيد بدء الدراسة ومدة الإجازة وعدد أيام الدراسة الفعلية وموعد بدء الامتحانات ونهايتها.

وأوضحت الوزارة في بيانها بأن ذلك جاء لتتناسب مع العام الدراسي، وسيتم تعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي بالنسبة للصفوف الدراسية من رياض الأطفال حتى الأول الابتدائي بعد قرار تأجيل العام الدراسي من 1 سبتمبر حتى 22 من الشهر نفسه.

يأتي هذا وفي إطار خطة الوزارة لتطبيق المنظومة التعليمية، أشار الدكتور “محمد عمر”، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، في تصريحات صحفية لجريدة المساء أنه من المقرر رفع مرتبات المعلمين بداية من شهر سبتمبر، وستستغل الوزارة أصول تقدر بمليارات وتضخها في مرتبات المعلمين، تلبيةً لمطالب المعلمين العاجلة وعلي رأسها وتغيير المسمى الوظيفي وضم المدة.

قد يهمك أيضا

التعليقات