مصر فايف

عاجل.. بيان هام من رئاسة الجمهورية يحمل أخبار سارة لـ 50 مليون مواطن منذ قليل

السيسي

كشف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، عن قرار رسمي وتوجيهات هامة من الرئيس السيسي لوزارة الصحة والسكان بقيادة الدكتورة الوزيرة “هالة زايد”، بشأن إجراء مسح طبي شامل لمرضى فيروس سي يشمل نحو 50 مليون مواطن في مصر، مؤكدًا بأن الدولة ستقوم بعلاج من يثبت إصابته بهذا المرض على نفقة الدولة بشكل مجاني، مشددًا على كون الوزارة سوف تبدأ في تنفيذ هذا القرار على مراحل في مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح السفير بسام راضي في تصريحاته، بأن الرئيس السيسي قد طلب من الدكتورة “هالة زايد” ضرورة أن يتم العمل على إنهاء أزمة “قوائم الإنتظار” خلال الساعات المقبلة، مؤكدًا بأن الوزيرة قد وعدت الرئيس بذلك وأشارت إلى كون الوزارة تعطي هذا الأمر أهمية بالغة.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير” والذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى على قناة صدى البلد، قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية حول قرارات الرئيس بشأن ملف الصحة: “أول بداية للمشروع القومي للتأمين الصحي ستكون من محافظة بورسعيد، وباقي مدن القناة وسيناء، حيث تشتمل المرحلة الأولى على 5 محافظات”، مشيرًا إلى كون الرئيس السيسي قد وعد في برنامجه الإنتخابي بالإهتمام بملف الصحة وهو الأمر الذي يحدث الآن.

وختم السفير “بسام راضي” تصريحاته ليؤكد بأن الرئيس قد طلب كذلك بضرورة الكشف عن الأمراض المزمنة لدى المواطنين خلال حملة المسح الشامل لفيروس سي.