التخطي إلى المحتوى
عاجل.. قرار جمهوري من الرئيس السيسي يهم 45 مليون مواطن.. والحكومة تبدأ تطبيقه خلال أيام
قرار السيسي

كشفت مصادر رسمية في الحكومة المصرية متمثلة في وزارة الصحة، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد طلب من وزيرة الصحة، الدكتور “هالة زايد” بضرورة أن يتم “المسح الشامل” للكشف عن فيروس سي بين المواطنين وذلك خلال الفترة المقبلة، مشددة على كون الرئيس السيسي قد وجه إلى ضرورة أن يتم هذا المسح على أكبر عدد ممكن من المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

وقالت تقارير إعلامية، بأن وزارة الصحة والسكان قد قررت أن يتم الكشف عن فيروس سي بين 45 مليون مواطن، فوق سن 18 سنة، وذلك دون حد أقصى لعمر المواطنين المفحوصين، والمقرر أن تبدأ عمليات الفحص في أول أكتوبر المقبل، وذلك على ثلاث مراحل:

  • المرحلة الأولى: وتشمل 9 محافظات فى الفترة من أكتوبر إلى نوفمبر 2018 وتشمل محافظات بورسعيد والإسكندرية والقليوبية والفيوم والبحيرة ودمياط وأسيوط.
  • المرحلة الثانية، ستبدأ في  11 محافظة فى الفترة من ديسمبر 2018 وحتى فبراير 2019 وتشمل محافظات شمال سيناء والبحر الأحمر وبنى سويف والقاهرة والإسماعلية والسويس وكفر الشيخ والمنوفية وسوهاج وأسيوط والأقصر.
  • المرحلة الثالثة: وسوف تشمل نحو 7 محافظات في الفترة ما بين مارس إلى أبريل 2019 وتشمل محافظات الوادى الجديد والجيزة والغربية والدقهلية والشرقية والمنيا وقنا .

ويذكر بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد أعطى توجيهات إلى وزارة الصحة وإلى الدكتورة هالة زايد، بضرورة أن يتم العمل على إنهاء “قوائم الإنتظار” لمرضى الجراحات العاجلة في المستشفيات الحكومية، وقد وعدت الوزيرة الدكتورة هالة زايد، بأن الوزارة سوف تعمل على ذلك خلال الثلاث شهور المقبلة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات