“النواب” يبدأ في مناقشة قانون يهم أصحاب وساكني الشقق والعقارات.. ومفاجآت بالجملة في إنتظار المواطنين

“النواب” يبدأ في مناقشة قانون يهم أصحاب وساكني الشقق والعقارات.. ومفاجآت بالجملة في إنتظار المواطنين
عقارات

أكد عضو لجنة الإسكان في مجلس النواب، النائب “محمد الحصي”، بأن دور الإنعقاد المقبل، سوف يشهد مناقشة عدد كبير من القوانين الخاصة بالإسكان داخل مجلس النواب خلال الفترة المقبلة، مشددًا على كون الفترة القادمة قد تشهد خروج عدد من هذه القوانين إلى النور على رأسهم قانون الإيجار القديم.

وأوضح الحصي في تصريحاته، بأن قانون التصالح في مخالفات البناء كذلك يأتي على رأس القوانين التي سيتم مناقشتها داخل المجلس خلال دور الإنعقاد القادم، مشددًا على كون الفترة الحالية تحتاج إلى هذه القوانين وبشدة، وهو الأمر الذي جعل اللجنة تختار بعناية القوانين التي سيتم مناقشتها خلال دور الإنعقاد المقبل.

وذكر عضو مجلس النواب “محمد الحصي” في حديثه، بأن تنظيم العلاقة بين المستأجر والمالك تحتاج إلى قانون خاص بها، لذلك فإنه من الضروري الآن أن يخرج “قانون الإيجار القديم” إلى النور في أقرب وقت، وذلك خاصة بعدما صدر حكم من المحكمة الدستورية العليا بشأن عدم دستورية بعض مواد القانون الذي صدر في عام 1981 والخاص بتأجير وبيع الأماكن والذي ينظم العلاقة بين المالك والمستأجر.

ومن المتوقع بحسب ما ذكره عضو لجنة الإسكان في البرلمان، أن يتم مناقشة قانون “المطور العقاري” والذي يخص تنظيم سوق العقارات وأسعاره في مصر.