مصر فايف

بالتفاصيل.. أول محافظة مصرية تبدأ في إنشاء أول خط مترو خارج القاهرة الكبرى

مترو الأنفاق

كشف الدكتور “هشام عرفات” وزي النقل، بأن الوزارة في الوقت الحالي تدرس العمل على تطوير خط السكك الحديدية في الإسكندرية، وذلك من أجل محاولة تقديم خدمة مميزة للمواطنين هناك، وهذا بعدما قام الوزير بإستقلال إحدى عربات قطار خط أبوقير في المسافة من محطة مصر بالإسكندرية إلى محطة سيدي جابر وذلك للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب مساء يوم الأمس السبت.

وأكد وزير النقل الدكتور “هشام عرفات” خلال تصريحاته وحديثه مع وأمام ركاب القطار، بأن الوزارة الآن تبحث بجدية تامة فكرة إنشاء أول خط مترو في الإسكندرية، وكذلك إمكانية ربط خط أبو قير مع خط ترام الرمل خلال الفترة المقبلة.

وأشار الوزير هشام عرفات في حديثه، بأن هذه المباحثات التي تمت في الفترة الأخيرة قد أسفرت على الحصول على موافقة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على إعطاء الوزارة “منحة خاصة”، وذلك بقيمة وصلت لنحو 950 ألف يورو، وذلك من أجل تطوير خط السكك الحديدية “خط أبو قير”، والذي يخدم يوميًا أكثر من 70 ألف راكب من سكان محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة لها.

ولم يكشف الوزير عن موعد بداية تنفيذ الأفكار التي تم طرحها من أجل تطوير خط سكك حديد أبو قير في الإسكندرية، ولكنه أكد بأن ذلك سيحدث في أقرب وقت ممكن.