التخطي إلى المحتوى
عاجل.. رئيس وزراء أثيوبيا يكشف عن مفاجأة مدوية حول “سد النهضة” تٌسعد الشعب المصري
سد النهضة

كشف رئيس الوزراء الأثيوبي “آبي أحمد”، بأن هناك مشكلات كبيرة تواجه مشروع “سد النهضة”، والذي تحاول أثيوبيا إنشاءه على مجري نهر النيل، وهو الأمر الذي أثار مخاوف بعض دول المصب من تأثر حصتها من المياه، وذلك بحسب ما أكدته وكالة سبوتنيك الروسية في تقرير لها حول سد النهضة صباح اليوم.

وكانت وكالة “رويترز” الإخبارية قد نقلت عن آبي أحمد تصريحاته والتي أكد خلالها بأن هناك مشكلات تواجه تصميم السد، وهو الأمر الذي يجعل من الممكن أن لا يرى “سد النهضة” النور وينتهي حلم الأثيوبيين بإنشاء هذا السد على مجري النيل.

وكان موقع “ذا ربيورتر” الإثيوبي قد نقل مزيد من التصريحات على لسان رئيس الوزراء الأثيوبي، والتي قال فيها: “لقد زرت مشروع سد النهضة منذ شهرين، ورصدت تأخرا في تنفيذ الجوانب الكهروميكانيكية من جانب هيئة المعادن والهندسة المتعاقد معها”.

وأكم آبي احمد تصريحاته حول هذا الأمر مؤكدًا، بأن هناك شركة إيطالية هذه المسؤولة عن هذا الجزء من التصاميم، وحتى الآن لم يتم الإنتهاء منها، وكذلك تطالب الشركة بالحصول على مبالغ ضخمة بسبب التأخير الكبير من جانب هيئة المعادن والهندسة التابعة للحكومة الأثيوبية.

وختام رئيس الوزراء الأثيوبي تصريحاته قائلًا: “لقد سلمنا سدا مائيا معقدا، لشعب لم ير سدا في حياته، وإذا سرنا على المنوال الحالي، قد لا يرى المشروع النور في أي يوم”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات