التخطي إلى المحتوى
قرار جمهوري عاجل من السيسي يٌسعد ملايين المصريين.. والحكومة: التنفيذ بدأ بالفعل
الرئيس السيسي

كشف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير “بسام راضي”، بأن الرئيس السيسي قد اجتمع اليوم مع الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وكذلك مع اللواء “بهاء الدين زيدان” مدير مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة المصرية، وقد تناول الاجتماع الإستعدادات الخاصة التي تقوم بها وزارة الصحة من أجل ميكنة المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل، والذي سيبدا من محافظة بورسعيد خلال الشهو المقبلة.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي قد أصدر عدة توجيهات لوزيرة الصحة والمسؤولين في الوزارة، وذلك بشأن ضرورة أن يتم إجراء “مسح طبي” للكشف عن فيروس سي لدى المواطنين، وكذلك توفير العلاج لكل الحالات المصابة بهذا الفيروس.

وأكد السفير بسام راضي، بأن الرئيس السيسي قد أعطى أوامر عاجلة وتوجيهات رسمية إلى وزيرة الصحة بضرورة أن يتم العمل على إنهاء أزمة “قوائم الإنتظار” وخاصة لمرضى التدخلات الطبية الحرجة، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو الأمر الذي كان يزعج المئات من المواطنين وذلك بسبب طول فترة الإنتظار قبل الدخول في العمليات الجراحية في المستشفيات الحكومية.

كما أكد الرئيس السيسي على ضرورة أن يتم توفير “ألبان الأطفال” بإستمرار في الصيدليات وفي مراكز التوزيع والمنافذ الحكومية، وذلك لتجنب حدوث أي ازمة في الفترت المقبلة.

قد يهمك أيضا

التعليقات