الأرصاد توجه تحذير هام للمواطنين من طقس “الأسبوع الحالي” وتؤكد: “خلوا بالكم” !!

الأرصاد توجه تحذير هام للمواطنين من طقس “الأسبوع الحالي” وتؤكد: “خلوا بالكم” !!
حالة الطقس

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتهم لحالة الطقس هذا الأسبوع، وذلك بعدما أكدوا بأن طقس خلال يوم السبت وغدًُا الأحد سيكون معتدل على السواحل الشمالية، ولكنه سيكون حار على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، وذلك في الوقت الذي سيسود فيه طقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد خاصة في ساعات النهار، في حين سيكون الطقس “لطيف” أغلب أوقات الليل في مختلف أنحاء الجمهورية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من كون الرؤية سوف تقل بشكل ملحوظ خلال ساعات الصباح الباكر، وذلك مع ظهور الشبوة المائية في مختلف الطرق الصحراوية والسريعة، خاصة تلك التي تقع بالقرب من المسطحات المائية.

وأشار بيان هيئة الأرصاد الجوية، بانه من المتوقع أن تظهر السحب المنخفضة على أغلب مدن شمال الجمهورية، وذلك في الوقت الذي ستكون فيه الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

وعن حالة البحرين الأحمر والمتوسط، فإنه من المتوسط أن يحدث نشاط ملحوظ في البحر الأحمر وخليج السويس على وجه التحديد، وهو الأمر الذي من شأنه أن يحدث إضطراب في حركة الملاحة الجوية خلال الفترة المقبلة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت من قبل من زيادة ملحوظة في نسب الرطوبة، مؤكدة بأن هذا الأمر سوف يستمر خلال طيلة أيام شهر أغسطس الجاري.