الانتخابات الرئاسية الجزائرية 2014 : الجزائريون يتصدون للربيع العربي ويتوجهون لصناديق الاقتراع

الانتخابات الرئاسية الجزائرية 2014 : الجزائريون يتصدون للربيع العربي ويتوجهون لصناديق الاقتراع
الانتخابات الرئاسية : الجزائريون يتصدون للربيع العربي ويتوجهون لصناديق الاقتراع

على عكس التوقعات والتكهنات توجه الجزائريون صباح اليوم الخميس الموافق 17 ابريل الى مكاتب الاقتراع لاختيار رئيس الجمهورية من بين المترشحين الستة .

المميز في الانتخابات الرئاسية 2014 المنافسة الشديدة بين الرئيس المنهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة ورئيس الحكومة السابق علي بن فليس .

الانتخابات الرئاسية : الجزائريون يتصدون للربيع العربي ويتوجهون ل

أشارت آخر التقارير الاخبارية الى أن الانتخابات الرئاسية في الجزائر مرت في ظروف جيدة بكافة الولايات باستثناء بعض الأحداث بولاية البويرة جنوب شرق الجزائر العاصمة في مناطق الرافور ومشدالة والصهاريج ، حيث اندلعت مشادات بين السكان الرافضين للعملية الانتخابية وقوات الشرطة أسفرت عن 41 جريحا في صفوف رجال الدرك الوطني .

اخبار الانتخابات الرئاسية  في الجزائر

و أعلن وزير الداخلية الطيب بلعيز عبر شاشة قناة التلفزيون الرسمي الجزائري منذ قليل عن نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة التي قال انها بلغت على الساعة الخامسة مساءا بالتوقيت المحلي 37.04 بالمئة، وأن بعض الولاة طلبوا تمديد فترة التصويت ساعة أخرى من الزمن عبر 36 ولاية من أصل 48 لتمكين المتأخرين من التصويت وفقا لقانون الانتخاب .

يذكر أنه ترشح للانتخابات الرئاسية في الجزائر الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة ومنافسه الاول علي بن فليس ورئيسة حزب العمال لويزة حنون ، عبد العزيز بلعيد رئيس حزب جبهة المستقبل، علي فوزي رباعين رئيس حزب عهد 54، وموسى تواتي رئيس حزب الجبهة الوطنية الجزائرية .

وأظهرت النتائج الأولية لفرز الأصوات بالمكاتب التي باشرت عملية الفرز بعد غلق مكاتب الاقتراع ب 12 ولاية تفوق المترشح الحر عبد العزيز بوتفليقة بأغلبية مطلقة .