ارتفاع صادرات مصر بحوالي 1.2 مليار دولار خلال 3 أشهر..وخطة لدعم العملة الصعبة

ارتفاع صادرات مصر بحوالي 1.2 مليار دولار خلال 3 أشهر..وخطة لدعم العملة الصعبة
ارتفاع الصادرات المصرية

ارتفعت حصيلة صادرات مصر إلى مختلف دول العالم، بنسبة تقدر بحوالي 1.2 مليار دولار، صرح بذلك البنك المركزي المصري، وأكد أن الزيادة التي شهدتها الصادرات المصرية جاءت خلال 3 أشهر، فبنهاية الربع الثالث من العام المالي الماضي سجلت 5.755 مليار دولار، وذلك مقارنة بنهاية الربع الثالث للعام المالي 2016-2017 والتي كانت 5.457.

وترجع أهمية تحقيق زيادة في نسبة الصادرات المصرية إلى أن الصادرات تعد واحدة من المصادر الخمس الرئيسية لدعم احتياطي النقد الأجنبي في البنك المركزي، بجانب الاستثمارات والسياحة، وأيضًا التحويلات التي يرسلها المصريين في الخارج والعائدات التي تحققها قناة السويس.

جدير بالذكر، أن الحكومة المصرية تسعى خلال الفترة المقبلة إلى تنفيذ الخطة الهادفة لزيادة الصادرات المصرية للخارج، بجانب العمل على ترشيد الواردات، وذلك يساهم بشكل كبير في تعزيز احتياطي النقد الأجنبي ودعم أرصدة العملة الصعبة في مصر.

ومن المحتمل أن يتمكن البنك المركزي المصري من رفع رصيد احتياطي النقد الأجنبي إلى ما يقرب 50 مليار دولار، وذلك خلال الفترة المقبلة، في حين وصل رصيد احتياطي النقد الأجنبي في مصر حاليًا إلى ما يزيد عن 44 مليار دولار.