التخطي إلى المحتوى
المالية | تشغيل ماكينات صراف آلي لـ «الفكة»

تدرس وزارة المالية عقد اتفاق مع إحدى الشركات الأوروبية، لتوريد عدد من ماكينات الصرف الآلي تتيح للمواطنين الحصول على فكة من العملات المعدنية، وذلك مقابل وضع العملات الورقية، من خلالها يستطيع المواطنون فك العملات الورقية من مختلف الفئات بجنيهات معدنية، وذلك للقضاء على أزمة الفكة التي يواجهونها في وسائل الموصلات وغيرها .

 

ومن المنتظر أن تقوم وزارة المالية بتجربة تشغيل ماكينة مجانًا قبل التعاقد مع الشركة بشكل رسمي، وإذا نجحت التجربة فإن الوزارة سوف تسعى لاتاحتها للجمهور خلال الأيام القليلة القادمة، وسوف يتم وضعها في البداية في محطات المترو، وفي الأماكن العامة، حتى تتيح للمواطنين الحصول على ما يحتاجونه من فكة لشراء تذاكر المترو، فضلًا عن استخدامها لأغراض أخرى .

 

وسوف تقوم الوزارة بتعميم وضع الماكينات في المرحلة الأولى في جميع محطات مترو الانفاق، والذي دائمًا ما يشتكي المواطنون فيه من وجود الفكة اللازمة لشراء التذكرة، ومن المنتظر أن يتم نشر تلك الماكينات في أماكن أخرى وفي المحافظات في المراحل التالية، حتى يتسنى للمواطنين استبدال العملات الورقية بعملات معدنية .

 

وفى نفس السياق، أكد شريف حازم مستشار وزير المالية للشؤون الهندسية، أنها تجربة جديدة تشهدها مصر، وتعتبر فريدة من نوعها، وذلك باستخدام ماكينة الصراف الآلى التى تقوم بتحويل العملة الورقية إلى معدنية، مشيرًا إلى أنها سوف تساعد في حل الأزمة المتكررة التى تسببها نقص الفكة وخصوصًا مع تغيير أسعار تذاكر هيئة مترو الإنفاق إلى فئة الـ 3 و5 و 7 جنيهات .

 

الخدمة الإلكترونية في البنك الأهلي

وتنفيذا لتعليمات وزارة المالية لتقليل التعاملات النقدية، فقد افتتح البنك الأهلي أول فروعه  للخدمات المصرفية الإلكترونية بالكامل، وأماكن الأفرع التي يتم تقديم تلك الخدمة المستحدثة فيها، سيتي ستارز بمدينة نصر، بوينت 90 بالتجمع الخامس، مول العرب بالسادس من أكتوبر، وسيتي سنتر بالإسكندرية.

وأقرأ معنا :

 

إصدار عملات معدنية تذكارية فئة (10) و (50) و (100) جنيه

حقيقة إصدار ورقة نقدية فئة 500 جنيه

حقيقة إصدار الحكومة لعملة معدنية فئة «50 جنيهًا »

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.