التخطي إلى المحتوى
مع بداية العيد.. قرار هام وعاجل من البنوك يٌسعد ملايين المواطنين في مصر
البنوك المصرية

كشفت مصادر رسمية داخل البنوك المصرية منذ قليل، بأنها قد رفعت درجة إستعداداتها وذلك من أجل إستقبال عيد الأضحى المبارك، وكان أول قرار من البنوك المصرية هو ضخ نحو 2 مليار جنيه كأموال نقدية في ماكينات الصراف الآلي، وذلك من أجل تعويض إغلاق الفروع أثناء اجازة عيد الأضحى.

وقالت المصادر، بأن البنوك قد أقدمت على هذا الفعل من اجل توفير سيولة للعملاء خلال أجازة عيد الأضحى المبارك، ولذلك قد قررت ضخ نحو فئات مختلفة من العملات النقدية، وهي 20 و50 و100 و200 جنيه، وذلك قبل ساعات قليلة من عيد الأضحى المبارك.

ويذكر بأن البنك المركزي كان قد أعلن عن أجازة الموظفين في البنوك المصرية، والتي بدأت من صباح يوم الأمس الأثنين وقفة عيد الأضحى المبارك، وحتى مساء السبت المقبل، وهو الأمر الذي جعل البنوك المصرية تضخ كميات أكبر من الأموال في ماكينات السحب وذلك لتوفير السيولة للعملاء خلال فترة الأجازة.

وكان نائب رئيس البنك الأهلي “يحيي أبو الفتوح” قد قال في تصريحات صحفية منذ قليل، بأن ماكينات الصرف التابعة للبنك سجلت أكثر من 3 ملايين معاملة خلال الأيام الماضية، وهو رقم كبير بالمقارنة مع الأرقام التي تسجلها الماكينات في الأيام العادية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات