التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الداخلية تعلن حالة “الإستنفار الأمنى” منذ قليل في جميع محافظات الجمهورية
إستنفار أمني

قالت مصادر رسمية في وزارة الداخلية منذ قليل، بأن الأخيرة قد أعلنت عن حالة الإستنفار الأمني في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك من أجل تأمين إحتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك، والتي تبدأ بعد ساعات قليلة من الآن، مشددة على كون القوات سوف تنزل إلى الشوراع والميادين العامة من أجل تنأمين كل الحدائق والمنتزهات ومرافق الدولة والمنشآت المهمة والحيوية.

وأوضحت المصادر، فإن القوات الأمنية سوف تقوم غدًا بتأمين المسطح المائي لنهر النيل، وكذلك سيتم وضع خطط من أجل تأمين وسائل النقل وحماية أمن الوطن والمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

وكشفت وزارة الداخلية من قليل، عن قرارها بشأن تشديد الرقابة على الطرق السريعة والميادين العامة، والتي من المتوقع ان تشهد كثافة مرورية كبيرة خاصة في ساعات الصباح الباكر في أول أيام العيد، وساعات الليل في مختلف أيام العيد.

وقررت وزارة الداخلية أن يتم الدفع بسيارات  الإغاثة المرورية على جميع الطرق والمحاور، والربط الكامل بغرف عمليات المرور، وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على جميع الطرق والمحاور وذلك من أجل توفير الحماية اللازمة للمواطن خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وقالت التقارير الإعلامية منذ قليل، بان وزارة الداخلية قد قررت كذلك أن يتم الدفع بقوات الأمن حول المنشآت الحيوية للدولة، وذلك تحسبًا لوجود أي تهديد لها خلال الفترة المقبلة.

قد يهمك أيضا

التعليقات