التخطي إلى المحتوى
عاجل| الشرطة التركية تصدر بيان رسمي بشأن الهجوم على مبنى السفارة الأمريكية في أنقرة منذ قليل.. وحجم الخسائر البشرية حتى الآن

في نبأ عاجل لها، نقلت فضائية “سكاي نيوز”، نقلاً عن قناة “سي إن إن تركيا” وقوع إطلاق رصاص من سيارة نحو مبنى السفارة الأميركية في أنقرة، مرجحة أنها عملية إرهابية في ظل التوترات التي تشهدها العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وبين السلطات التركية على خلفية اعتقال القس الأمريكي بأنقرة، التي تصفه الشرطة بأن جاسوس.

يأتي هذا في الوقت الذي أشارت فيه وكالة “رويترز” للانباء،  بأن نوافذ السفارة الأمريكية تحطمت بعد إطلاق نار من سيارة دون إصابات، وتجري السلطات التركية تحقيقا في الهجوم الذي استهدف السفارة الأمريكية في أنقرة، وأفاد مكتب الحاكم في أنقرة بأن سيارة بيضاء استهدفت السفارة الأمريكية عبر 6 طلقات نارية صوبها من كانوا يستقلونها قبل فرارهم، ولم يتم الكشف عن وقوع ضحايا حتى الآن.

يأتي الحادث في ظل التوتر الذي يخيم على أجواء العلاقات الثنائية بين واشنطن وأنقرة، بسبب قيام تركيا بوضع القس الأمريكي، أندرو برانسون، قيد الإقامة الجبرية، ورفضها إطلاق سراحه، رغم أن إدارة الرئيس دونالد ترامب توعدت بفرض مزيد من العقوبات عليها.

قد يهمك أيضا

التعليقات