التخطي إلى المحتوى
5 أطعمة ممنوعة على الرجال لأخطارها: تقلل من «هرمون الذكورة»

كشف موقع “healthline” العالمي عن أنه من أجل الحفاظ على مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال، والذي يعد الهرمون الأهم المسئول عن الذكورة، وهو مسؤول عن الحفاظ على الكتلة العضلية للجسم وتحسين القدرة الجنسية، كما أنه مسؤول عن بعض مظاهر الذكورة مثل شعر الجسم وحجم الثدي وغيرها، لا بد من الامتناع عن تناول بعض الأغذية.

وأوضح الموقع المهتم بأمور الصحة، بأن هناك العديد من العوامل التي تنظم الهرمون، ويأتي على رأسها اتباع نظام غذائي صحي، فالعلاقة بين هرمون الذكورة وما يتناوله الرجل أمر مباشر لا يخضع للاحتمالات، كاشفًا عن 5 أطعمة تقلل من مستويات هرمون تستوستيرون، يجب على الرجال تناولها بحذر.

الأغذية التي تقلل هرمون الذكورة

1. منتجات الصوياتشير بعض الأبحاث إلى أن تناول منتجات الصويا بانتظام قد يؤدي إلى انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، لأنها تحتوي على مادة تسمى فيتويستروجينات، وهي مواد نباتية تحاكي آثار هرمون الاستروجين “هرمون الأنوثة”.
2. النعناعيشتهر النعناع بخصائصه المهدئة وتشير بعض الأبحاث إلى أنه يمكن أن يسبب انخفاضًا في مستويات هرمون التستوستيرون.
3- عرق السوسعرق السوس هو أحد المكونات المستخدمة عادة لتحلية الحلوى والمشروبات، وهو أيضًا علاج طبيعي شائع في الطب البديل، وجدت العديد من الدراسات أن عرق السوس قد يؤثر أيضا على مستويات الهرمونات، وأن تناوله بانتظام قد يؤدي إلى انخفاض في هرمون التستوستيرون مع مرور الوقت.
4- الأطعمة المصنعةبالإضافة إلى كونها مصدر عالٍ للصوديوم والسعرات الحرارية والسكر، فإن الأطعمة المصنعة، مثل الوجبات السريعة والأطعمة المجمدة والوجبات الخفيفة المعبأة مسبقًا، هي أيضًا مصدر للدهون غير المشبعة، وهي نوع غير صحي من الدهون مرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.
5- المكسراتالمكسرات هي مصدر للعديد من العناصر الغذائية الهامة، مثل الألياف والدهون الصحية وحمض الفوليك والسيلينيوم والمغنيسيوم، ورغم ذلك تشير بعض الدراسات إلى أن أنواع معينة من المكسرات قد تقلل من مستويات التستوستيرون.

قد يهمك أيضا

التعليقات