التخطي إلى المحتوى
المواطنون يترقبون الخطر القادم لجميع محافظات مصر.. والحكومة تتدخل

انتشر خبر غزو النمل البيض على جميع محافظات مصر على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام، على أنه خطر كبير قادم إلى كل المحافظات في مصر، وبأعداد كبيرة جدًا، وتتمثل خطورة النمل الأبيض في أنه يتغذى على الأخشاب والأثاث المنزلي، وقد غزا بعض المحافظات مثل الاقصر واسوان والاسكندرية، ومن المنتظر انتشاره في باقي المحافظات بحسب الخبر .

وقد ناشد الأهالي الحكومة وخاصة وزارة الزراعة للتدخل للقضاء على هذا الخطر الكبير، فقد حاولوا القضاء عليه بشتى الطرق ولكن دون جدوى، وفلم يتأثر بالمبيدات الحشرية بكل أنواعها، ولم يخرج باي طريقة أخرى، على حد قول الأهالي، الذين استغاثوا بوزارة الزراعة علهم يجدون عندها الحل للقضاء على هذه الحشرة اللعينة .

وقد أكد الدكتور حسين عبد الله رزق رئيس قسم الحشرات التطبيقي في كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، على خطورة تلك الحشرة، مبينًا أنها مختلفة عن النمل العادي فهي تأكل الخشب وهياكل المنازل، إلا أنها لا تاكل الاساسات الخرسانية، فهي تأكل اي مادة تحتوي على السيليلوز بشراهة، ولن يشعر اصحاب المنزل بوجودها إلا بعد استيلائها على أركان المنزل بالكامل .

وقد صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء أنه يتابع غزو النمل باهتمام شديد، وخاصة لقرى النوبة واسوان والقرنة بالقصر، وقد كلف وزير الزراعة بتقديم تقرير مفضل عن هذا الخطر القادم، والتوصيات الخاصة بالقضاء عليها .

وأقرأ معنا :

فيديو تراكم القمامة بـ «مدينةالزقازيق» ينتشر على الانترنت.. شاهد

تحذير هام وعاجل من تناول الحبة القاتلة

«البيئة» | خطة قومية للقضاء على القمامة

قد يهمك أيضًا

التعليقات