مصر فايف

بالفيديو| طرق فعالة لتنظيف البوتاجاز بكل سهولة| ونصائح عامة لتنظيف المطبخ

طرق تنظيف البوتاجاز

المطبخ هو عصب كل منزل، فهو عنصر هام وأساسي في منزلك ، وفيه تقضي ربة المنزل ساعات طوال من أجل إعداد الطعام ومن ثم تنظيف أواني الطبخ، ويصبح من الضروري تنظيفه بشكل مستمر حتى لا يتراكم فيه الدهون والإتساخات والتي تسبب مشكلة لدى ربة المنزل، ودائما ماتجد صعوبة في تنظيف الأماكن التي علقت بها الدهون، مما يتطلب منها كثير من الجهد.

وبطبيعة الحال فإن إعداد الطعام والطبخ يؤدي إلى إتساخ البوتاجاز ويصبح مهمة شاقة أمام ربة المنزل لإعادة تنظيفه كما كان، لذلك سنقدم لك اليوم سيدتي أفضل وأسهل الطرق التي تمكنك من تنظيف البوتاجاز من الدهون والإتساخات التي تتراكم فيه حتى تحصلي على مطبخ نظيف وجميل .

وقد نشر موقع “How to clean the stuff” 4 وصفات طبيعية متوفرة في مطبخك تمكنك من تنظيف البوتجاز بكل سهولة، وهى:

1- ضعي نصف كوب من الخل في بخاخة ورشي الخل على الدهون والبقع الصعبة، ثم إتركيها لمدة ربع ساعة، بعدها إمسحيها بقطعة قماش جافة.

2- إخلطي كل من ملعقتان كبيرتان من بيكربونات الصوديوم مع ربع كوب من الخل وماء ساخن ورشيها على البوتجاز ثم إتركيها نصف ساعة إذا كانت الدهون قوية، ثم قومي بمسحها بفوطة جافة.

3- ضعي ملعقتان من النشادر مع ربع كوب من الخل واخلطيهم معا ثم رشي بهم البوتاجاز، واتركيه من 15-30 دقيقة، ثم إدعكيه بفرشاة التنظيف وسوف تلاحظين كم أصبح نظيفا ولامعا.

4- لتنظيف عيون البوتجاز، ضعيها في وعاء به المكونات التالية ( نصف كوب ماء ساخن مع ربع كوب خل مع ملعقة بيكربونات الصوديوم وأضيفي قطرات من الليمون ثم إتركيه لمدة نصف ساعة، ثم إدعكيها بسلك المواعين واغسليها وجففيها جيدا.

بالفيديو طريقة فعالة لتنظيف البوتاجاز  من الدهون بكل سهولة