مصر فايف

بالتزامن مع مفاجأة وزيرة التضامن السارّة.. «فرغلي» يوجه رسالة لأصحاب المعاشات ويؤكد: «قرار تاريخي في الطريق»|فيديو

أكدت الدكتورة “غادة والي” وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال تصريحات صحفية، بأنها تتابع بنفسها  عمليات صرف مساعدات برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة لشهر أغسطس 2018، حيث بلغ عدد الأسر المستفيدة من البرنامج نحو 2 مليون 250 ألف أسرة تضم أكثر من 10 ملايين فرد.

كما بلغ إجمالي الدعم المنصرف هذا الشهر نحو مليار و111 مليون جنيه من خلال منافذ مكاتب البريد على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 3800 منفذ، موزعة على مليونا و950 ألف أسرة مستفيدة من برنامج “تكافل”، وبلغ المنصرف لهم عن الشهر الجاري نحو 976 مليونا 643 ألف جنيه بينما بلغ عدد مستفيدي كرامة 300 ألف مستفيد صرف لهم نحو 135 مليون جنيه.

يأتي هذا في الوقت الذي أشارت فيه وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أنه سيتم زيادة عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة خلال الفترة المقبلة، تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع في مظلة الحماية الاجتماعية، لتشمل أكبر عدد من محدودي الدخل والأسر الفقيرة والفئات الأكثر احتياجًا، خاصةً وأن برنامج “تكافل وكرامة” يستهدف دعم الأسر المصرية تحت خط الفقر ويشمل البرنامج 5630 قرية في 345 مركزا بجميع محافظات الجمهورية.

جدير بالذكر أن “والي” قد أعلنت من قبل  بأن اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية، وافقت على منح معاشات استثنائية لـ2400 حالة من الحالات الاجتماعية والمرضية القاسية، بالإضافة إلى الحالات الطارئة والعاجلة والحالات التي أدت خدمات جليلة في مجال العمل العام.

رسالة البدري فرغلي لأصحاب المعاشات

يأتي هذا في الوقت الذي وجه فيه “البدري فرغلي” رئيس اتحاد أصحاب المعاشات رسالة لأصحاب المعاشات بمناسبة العيد قال فيها: يطيب لي تهنئة أصحاب المعاشات في كل مكان بمصرنا الحبيبة بحلول عيد الأضحى المبارك متمنيا لهم مزيدًا من موفور الصحة، لافتًا إلى أن مطالب أصحاب المعاشات لن تحمل الخزانة العامة والموازنة شيئًا.

كما أشار “فرغلي”، إلى أن التضخم هو السبب في عدم حصول أصحاب المعاشات على مستحقاتهم، مؤكدًا على ثقته في القضاء المصري وأن حكم المحكمة بأحقية أصحاب المعاشات في إضافة العلاوات الخمس سيتحقق بعد العيد .