عاجل.. التموين تعلن عن حذف 6 مليون مواطن من الدعم.. وتكشف عن الفئات المحذوفة

عاجل.. التموين تعلن عن حذف 6 مليون مواطن من الدعم.. وتكشف عن الفئات المحذوفة
التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية بصورة رسمية عن قيامها بعملية تنقية لبطاقات التموين ومنظومة الدعم بشكل كامل،حيث سيتم حذف الأسماء المكررة وكذلك المتوفين والمهاجرين لمدة تزيد عن ست أشهر، وكذلك الأسماء الوهمية التي لا يوجد لها أرقام قومية، وهو الأمر الذي يجعل عدد المحذوفين من منظومة الدعم التمويني يصل إلى نحو 6 مليون مواطن.

وعلق أحد مصادر وزارة التموين على هذه الأخبار قائلًا: « الحكومة تحاول الآن تنقية بطاقات التموين، وففى حال حذف 6 ملايين فرد، كما هو متوقع، سيحل محلهم الأطفال المقرر إضافتهم فى المواليد، والذين يتراوح عددهم ما بين 5 و6 ملايين طفل».

وأوضح المصدر، بأن الحكومة تسير الآن في إتجاهين، الأول هو حذف الفئات التي تم ذكرها في الاعلى، والثاني هو حذف المواطنين القادرين وغير مستحقي الدعم، وذلك وفقًا للمعايير التي تحددها لجنة العدلة الاجتماعية في مجلس الوزراء، والتي يترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وعن الآلية التي سيتم بها تحديد المواطنين القادرين، وغير مستحقي الدعم، فقد أكد المصدر، بأن المعايير ما زالت تحت الدراسة، سواء فاتورة الكهرباء والتليفونات الأرضية والمحمولة وما تمتلكه الأسرة من سيارات وعقارات وأملاك، وغيرها من الأمور التي تجعل الوزارة قادرة على تحديد غير القادرين.