الأرصاد الجوية تكشف عن درجات الحرارة المتوقعة خلال أيام العيد.. وتحذر من تلك الظاهرة المناخية الخطرة

الأرصاد الجوية تكشف عن درجات الحرارة المتوقعة خلال أيام العيد.. وتحذر من تلك الظاهرة المناخية الخطرة

يتابع العديد من المواطنين الأرصاد الجوية خلال هذه الفترة، وخاصة بعد ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الأيام، حيث يحاول المواطنين معرفة توقعات الهيئة في أيام العيد.

طقس حار

درجات الحرارة المتوقعة في العيد

حيث توقع  خبراء الأرصاد الجوية ان يسود طقس معتدل على السواحل الشكالية مائل للحرارة على محافظات الوجة البحري، شديد الحرارة على الصعيد خل ساعات النهار لطيف ليلاً وهذه هى درجات الحرارة المتوقعة:

السواحل الشمالية ما بين 29 إلى 31 درجة

الوجه البحري والقاهرة من 35 : 36 درجة

شمال الصعيد من 36 حتى 38 درجة

جنوب الصعيد من 40 إلى 42 درجة

جنوب سيناء من 38 حتى 40 درجة”.

موجه حارة

كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من تكون الشبورة المائية خلال أيام العيد، حيث ناشدت جميع المواطنين بضرورة توخي الحذر عند القيادة والسير ببطء منعاً للحوادث.

ومن جانبه وجه الدكتور  “أحمد فاروق” مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية عدد من النصائح للمواطنين خلال أيام الأعياد، قائلاً: ” يجب على المواطنين خلال الاحتفالات في المصايف أو الحدائق العامة في فترة عيد الأضحى المبارك عدم التعرض للأشعة المباشرة للشمس لفترات طويلة، بالإضافة لشرب السوائل المتنوعة مع المياه، في فترة النهار”.

حيث ناشد ” فاروق”  جميع المواطنين بضرورة الإكثار في شرب المياه او السوائل بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال وقت الظهيرة وعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، خوفاً من الإصابة بالأمراض، وفي النهاية اكد خبراء هيئة الأرصاد أن هذا الطقس لا يمنع المواطنين بالاحتفال بعيد الضحى المبارك.