التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل.. الوزارة تقرر رسميًا حذف هذه الفئات من البطاقات التموينية.. وعدد المحذوفين يصل لـ 6 مليون مواطن
التموين

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية منذ قليل، بأن اللجان المختصة تقوم الآن بتصيفة وتنقية كل الأسماء المدرجة في كشوف الدعم والتموين، وذلك تمهيدًا لحذف عدد كبير من هذه الأسماء يصل إلى نحو 6 مليون أسم سيتم إستبعادهم من بطاقات التموين لعدة أسباب.

وقالت المصادر، بأن الـ 6 مليون مواطن الذي سيتم حذفها خلال ساعات من بينهم أسماء المتوفين والحالات المكررة، وكذلك أسماء المسافرين خارج البلاد لمدة تزيد عن 6 أشهر، وأيضًا سيتم في المرحلة الثانية حذف المواطنين الذين تتأكد الدولة من أنهم غير مستحقي الدعم.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق، بأن وزارة التموين قد قررت أن تبدأ في حذف أصحاب البيانات الخاطئة من المقيدين بمنظومة الدعم السلعي ودعم الخبز، اعتبارًا من الأول من نوفمبر المقبل،وهو الأمر الذي يعني بأن تلك الفئات أمامها مدة تصل لنحو 3 أشهر من أجل تصحيح وتحديث بياناتهم وذلك عبر موقع “دعم مصر”.

وأكد مدكور في تصريحاته والتي جاءت منذ قليل: “من المتوقع حذف 6 ملايين مقيدين على 1.5 مليون بطاقة تموينية من أصحاب البيانات الخاطئة” مشددًا على كون الوزارة قد أعطت مهلة بدأت من الأول من شهر أغسطس وذلك بالتزامن مع بداية إضافة المواليد الجدد للبطاقات التموينية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات