التخطي إلى المحتوى
قرار تاريخي من الملك سلمان يٌسعد الآف الأسر المصرية.. وأول تعليق من الحكومة والسفير السعودي
الرئيس السيسي والملك سلمان

كشفت المصادر الرسمية في الديوان الملكي السعودي، بأن الحكومة في المملكة قد تواصلت مع نظيرتها المصرية من أجل بدء تنفيذ قرار الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك بشأن إستضافة نحو 1000 حاج وحاجة مصرية لأداء فريضة العمرة بشكل مجاني بالكامل وذلك ضمن “برنامج الضيافة” الذي يشرف عليه الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين.

وقالت المصادر، بأن الـ 1000 حاج وحاجة سيكونوا من آسر شهداء الجيش والشرطة ورجال الأمن، وذلك لرغبة الملك سلمان في توصيل رسالة إلى الجميع، بأن السعودية تقف بجوار شقيقتها مصر في حروبها ضد الإرهاب، ومؤكدة على دعمها الكامل لآسر شهداء الواجب.

وفي أول تعليق له حول هذا الأمر، قال السفير السعودي في القاهرة “أسامة نقلي”، بأنه سيكون متواجد منذ الخامسة صباح اليوم من أجل توديع أسر شهداء الجيش والشرطة قبل سفرهم إلى المملكة لأداء مناسك الحج.

وأوضح النقلي في تصريحاته، بأن الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والمشرف على البرنامج الخاص بالضيافة قد أكد بأن هذا الموقف يؤكد على حرص الملك سلمان على التواصل مع جميع المسلمين في مختلف بلدان العالم، مؤكدًا بأن برنامج الضيافة هو أحد الوسائل المهمة في تحقيق هذا التواصل النوعي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات