“بينهم زيادة البنزين”.. صندوق النقد يكشف عن 3 قرارات منتظرة من الحكومة المصرية

“بينهم زيادة البنزين”.. صندوق النقد يكشف عن 3 قرارات منتظرة من الحكومة المصرية
صندوق النقد الدولي

كشف تقرير من صندوق النقد الدولي، بأن الحكومة المصرية قد تعهدت على رفع أسعار الوقود والبنزين مرة أخرى، وذلك بحلول يوم 15 يونيو 2019، وذلك من أجل الوصول به إلى سعر التكلفة كما هو متفق عليه بين الحكومة المصرية وبين الصندوق خلال وقت سابق من هذا العام..

وبحسب التقرير، فإن الحكومة المصرية قد قالت: “بحلول 15 يونيو 2018، سنقوم بزيادة إضافية في أسعار الوقود للوصل بها إلى 100% من سعر التكلفة”.

وأشارت التقارير، بأن الحكومة المصرية قد أستثنت أسعار الغاز الطبيعي، وكذلك المازوت المستخدم في توليد الكهرباء والمخابز، أما عن باقي الأسعار فهي سترتفع لحين الوصول بها إلى نسبة 100% من سعر التكلفة بدون أي دعم من الحكومة المصرية.

ويذكر بأن الحكومة المصرية كانت قد رفعت أسعار الوقود في شهر يونيو الماضي، وذلك بنسبة وصلت لنحو 44% كتموسط، وذلك بعد مرور عام واحد من رفع أسعار البنزين والديزل في يونيو 2017 بنسبة وصلت لـ 53 %، في حين تم رفع أسعار الغاز الطبيعي والكروسين والمازوت بنسبة وصلت لـ 100% و 55% و40% على الترتيب.

كما تعهدت الحكومة المصرية أمام صندوق النقد الدولي، بأن تحدث نقلة كبيرة في مجال الإستثمار في مصر، وذلك عن طريق تذليل العقبات أمام الشركات الراغبة في الإستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة.