التخطي إلى المحتوى
رسميًا.. السيسي يصبح أول رئيس في العالم يزور “أرض الأحلام”
السيسي

بعدما أنتهت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مشروع نيوم السعودي، وذلك في ضيافة خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أصبح الرئيس عبد الفتاح السيسي هو أول رئيس جمهورية يزور مشروع نيوم أو مدينة الأحلام كما يطلق عليها في الإعلام السعودي.

وقال وزير الخارجية السابق “محمد العرابي”، بأن زيارة الرئيس السيسي إلى السعودية قد جاءت تلبية لدعوة كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والذي أكد بأن العلاقات المصرية السعودية تشهد تعاون وتشاور بشكل دائم ومستمر.

وأوضح عرابي، بأن زيارة السيسي لمدينة نيوم السعودية هي اول زيارة من نوعها لأي رئيس دولة في العالم لهذا المشروع العملاق، حيث لم يسبق وأن أستقبل الملك سلمان أي زيارات رسمية في هذه المدينة من قبل، وهو الأمر الذي يؤكد على مدى قوة العلاقات المصرية السعودية في الفترة الراهنة.

وختم وزير الخارجية السابق تصريحاته ليؤكد بأن “مشروع نيوم” واحد من أكبر المشروعات الإقتصادية العملاقة ليس فقط في الوطن العربي بل على مستوى العالم، وزيارة السيسي إلى هناك تؤكد على وجود شراكة إقتصادية بين مصر والسعودية في هذا الصدد، وأن المشروع سوف يوفر فرص عمل كبيرة للمواطنين المصريين في السنوات المقبلة.

قد يهمك أيضا

التعليقات