أول بيان أمني حول “كارثة الإسكندرية” منذ قليل.. والداخلية تكشف حجم الخسائر وعدد المصابين

أول بيان أمني حول “كارثة الإسكندرية” منذ قليل.. والداخلية تكشف حجم الخسائر وعدد المصابين
حادث - صورة أرشيفية

بعدما سقط كابل تيار كهربائي من فئة “ضغط عالي” في ساعة متاخرة من مساء يوم الثلاثاء، وأدى إلى إندلاع حريق هائق في عقارين متجاورين بمنطقة “رابعة الناصرية” وذلك بحي وسط الإسكندرية، كشفت مصادر أمنية عن حجم الخسائر التي تعرض لها العقارين، وذلك بعدما نشب الحريق في أغلب أجزاء العقارين ليؤدي لخسائر مالية فادحة ولكن دون وقوع أي إصابات.

وقالت التقارير الأمنية، بأن “العناية الألهية” قد أنقذت السكان من الموت المحقق، وذلك بعدما أنفجر كابل الكهرباء “ضغط عالي”، وأدى إلى إندلاع الحريق بعد لحظات.

وكان اللواء “محمد الشريف” مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية قد تلقى إخطار من شرطة النجدة يفيد بوصول بلاغ بنشوب حريق في منطقة رابعة الناصرية في وسط المدينة، لتصدر التعليمات على الفور بتحرك عدد كبير من رجال الحماية المدنية إلى موقع الحريق، وتم السيطرة على النيران وإخمادها.

وذكرت التقارير، بأن سكرتير عام مساعد في محافظة الإسكندرية، اللواء أحمد بسيوني، قد تواجد في مكان الحادث بعد لحظات من وصول بلاغ الحريق، وذلك بالإضافة إلى فريق الأزمات والكوارث بالمحافظة إلى موقع الحريق، لمتابعة تداعيات الحادث أول بأول.

وختمت المصادر الأمنية تصريحاتها لتؤكد بأن المحافظ قد أمر بضرورة التأكد من سلامة المواطنين في المقام الأول، وكذلك ضرورة التأكد من إخماد الحريق بشكل كامل، ودراسة كل الأسباب التي أدت إلى إندلاعه في الساعات الماضية.