عاجل.. تفاصيل صادمة في واقعة “بتر العضو الذكري” لطفل المنوفية أثناء عملية ختان

عاجل.. تفاصيل صادمة في واقعة “بتر العضو الذكري” لطفل المنوفية أثناء عملية ختان
عملية الطهارة

كشف “عبده عزت” وهو عم الطفل ضحية عملية الطهارة “الختان” الخاطئة في محافظة المنوفية، بأن مستشفى أشمون قد تبلغ أسرة الطفل بوقوع أي خطأ طبي للطفل أثناء العملية، والتي تعرض خلالها الطفل إلى بتر “العضو الذكري” بصورة بشعة، مؤكدًا بأن الأسرة قد تفاجئت في اليوم الثاني بظهور أثار حروق على العضو الذكري للطفل.

وخلال مداخلة هاتفية مع “برنامج رأي عام”، والذي يذاع عبر قناة تن الفضائية، قال عم الطفل: “لطبيب الذي أجرى العملية هرب من المستشفى بعد علمه بتوجه الأسرة للاستعلام عن حالة الطفل”، وذلك في الوقت الذي أكد فيه عم الطفل، بأن الخطأ الطبي الذي حدث قد تسبب في  بتر العضو الذكري بالكامل للطفل، ولكن الغريب بأنه يظهر هناك أثار حروق واضحة.

وأشار عم الطفل، بأن الأخير يعاني بشكل كبير منذ نهاية العملية، وقد تم التوجه إلى مستشفى اليوم الأحد، والطبيب هناك أصر على تصويره وسأل عن المتسبب في هذه الواقعة من أجل أن تتقدم الأسرة بشكوى رسمية لوزارة الصحة والتي يجب أن تتخذ بدورها قرار عاجل ضد الطبيب والمستشفى التي كانت سبب في هذا الحادث.

وختم عم الطفل حديثه مؤكدًا بأن حالة الطفل قد تم عرضها على مستشفى “شبين الكوم”، وقدم الطب الشرعي وقتها تقرير يؤكد حدوث عملية الطهارة بوحشية شديدة أدت إلى إنسداد خلفي وأمامى لدى العضو الذكري للطفل.

وكانت وزارة الصحة في بيان رسمي قد تعهدت بمعاقبة الطبيب الذي تسبب في هذه الواقعة، وذلك بعدما تقوم بتحقيق شامل في الواقعة، مشيرة إلى كون “حق الطفل” محفوظ وسيتم معاقبة كل المتسببين في هذه الواقعة.