التخطي إلى المحتوى
عاجل| “الوزراء” يكشف حقيقة تأجيل بدء الدراسة وإلغاء إجازة يوم السبت.. ومفاجأة سارّة للمعلمين 1 سبتمبر

كشفت تقارير إخبارية، بأن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن مفاجأة للمعلمين التابعين للتعليم الفني، بعد قرارها بابتعاث عددًا منهم إلى دولة اليابان، وذلك لتلقي تدريبات في الفترة ما بين 1 إلي 15 سبتمبر 2018، والتي تتضمن التدريب في العديد من الفعاليات، وإمداد المشاركين بآليات وأساليب تطبيق دولة اليابان لتجربة التعليم الفني وكيفية تطبيق نظيرتها بمصر.

ومن جانبه، قال “أحمد خيري”، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه:

  • سيتم بدء فعاليات ورشة العمل التدريبية حول “تنمية المهارات الفنية الأساسية” لقسم الميكانيكا لمدرسة العربي خلال الفترة من 7 أغسطس إلي 14 أغسطس 2018 لتحسين الدروس العملية.
  • تم عقد الورشة في مصنع العربي من قبل خبير التدريب الصناعي (الميكانيكا) الياباني المهندس شيجرو مياموتو، بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي.
  • ‎تم اختيار عدد من المعلمين للتدريب باليابان، يشارك به (8) من ممثلي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في الفترة ما بين 1 إلي 15 سبتمبر 2018.
  • سيتضمن التدريب العديد من الفاعليات التي تهدف إلي إمداد المشاركين بآليات وأساليب تطبيق دولة اليابان لتجربة التعليم الفني وكيفية تطبيق نظيرتها بجمهورية مصر العربية.

‎والحكومة تكشف حقيقة تأجيل الدراسة

ومن جانبه، قال مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار، إن ما تداولته صفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بنية وزارة التربية والتعليم، تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس تزامنًا مع تطبيق منظومة التعليم الجديدة، عاري تمامًا عن الصحة، وأنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم، والتي نفت صحة تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا نية على الإطلاق لتأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس لأي صف من الصفوف الدراسية، أول إلغاء إجازة السبت.

قد يهمك أيضا

التعليقات