التخطي إلى المحتوى
عاجل.. أول بيان رسمي حول “تأجيل الدراسة” في المدارس والجامعات هذا العام
المدارس الحكومية

قال مركز معلومات ودعم إتخاذ القرار في مجلس الوزارة بأن كل ما نشر حول حقيقة تأجيل الدراسة في الجامعات والمدارس الحكومية والخاصة هو امر عارٍ تمامًا من الصحة، مشددًا على كونه قد تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت هذه الأخبار شكلًا ومضمونًا، وأكد بأنه لا نية على الإطلاق لتأجيل الدراسة في الوقت الحالي.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، بأن  الدراسة ستبدأ في موعدها المحدد طبقًا للخريطة الزمنية الخاصة التي اعتمدها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي والمقرر في يوم 1 سبتمبر القادم بالنسبة لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، في حين ستبدأ الدراسة في الصفوف الاخرى بدءًا من الصف الثاني الإبتدائي وحتى الثالث الثانوي يوم 22 سبتمبر المقبل.

وقالت الوزارة بأنه لا يوجد مبرر على الإطلاق لتأجيل بدء الدراسة، مشددة على كون جميع مديريات التربية والتعليم في المحافظة ملتزمة بتطبيق هذا القرار، وهي الآن على اتم إستعداد لإستقبال العام الدراسي الجديد.

وكانت الوزارة قد أعلنت بانها ستبدأ الدراسة في المدارس اليابانية، وذلك يوم 22 سبتمبر المقبل، مؤكدة بأن هناك فتحت نحو 45 مدرسة يابانية في مختلف محافظات الجمهورية حتى الآن، وباتت مستعدة لإستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد بإذن الله.

قد يهمك أيضا

التعليقات