“صفوت الشريف” يتصدر المشهد من جديد.. وينتظر حكم تاريخي من المحكمة بعد قليل

“صفوت الشريف” يتصدر المشهد من جديد.. وينتظر حكم تاريخي من المحكمة بعد قليل
صفوت الشريف

قالت مصادر قضائية صباح اليوم الأثنين، بأن محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة في التجمع الخامس، سوف تصدر بعد قليل حكمها على “صفوت الشريف” وزير الإعلام ورئيس مجلس الشورى الأسبق في عهد الرئيس الأسبق “محمد حسني مبارك”، وذلك بشأن إعادة محاكمتهم من جديد في قضية الكسب الغير مشروع.

وكانت الجلسة الماضية قد شهدت حضور الدكتور “أحمد فتحي سرور” رئيس مجلس الشعب الأسبق، دفاعًا عن صفوت الشريف وعقدت الجلسة بغرفة المداولة واستمعت المحكمة إلى سرور، والذي أكد أمام هيئة المحكمة، بأنه قد جاء للدفاع عن موكله ليحصل على براءة من هذه القضية، ولم يأتي من أجل التصالح أو إنقضاء الدعوى الجنائية بالتصالح، وبعدها قررت المحكمة تحديد جلسة اليوم الأثنين من أجل النطق بالحكم في هذه القضية على صفوت الشريف ونجيليه أشرف وإيهاب.

وكانت النيابة العامة قد أكدت في أمر إحالة صفوف الشريف إلى محكمة الجنايات، بأن الأخير قد قام بإستغلال صفته الوظيفية، وذلك في غضون عام 1975 حتى 11 فبراير 2011، وقد تحصل على مبالغ مالية وصلت لنحو 304 مليون و674 ألف جنيه مستغلًا في ذلك وظيفته الحكومية.

وقالت النيابة، بان صفوف الشريف قد تحصل على عدد من العقارات والشقق السكنية والفيلات وذلك بعدما دفع مقابل مادي لا يتناسب على الإطلاق مع قيمتها الحقيقية.